أسباب تشقق الشفاه ووصفات لعلاجها

190
أسباب تشقق الشفاه
أسباب تشقق الشفاه

كثير من الفتيات يعانين من مشكلة تشقق الشفاه، وبرغم استخدامهم للعديد من المستحضرات المختلفة إلا انهم لازلن يعانين من نفس المشكلة، لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، أسباب تشقق الشفاه ومجموعة من الوصفات لعلاجها، تعرفي عليها:

أولاً.. أسباب تشقق الشفاه.

1- عدم شرب الماء.
فيعتبر جفاف الشفاه هو السبب الرئيسي في تشققها ومن ابرز أسباب الجفاف هو عدم شرب الماء بصورة كافية، لذلك يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء.

2- اللعق والتقشير.
فمن السلوكيات السيئة التي تسبب تشقق الشفاه هو لعقها ومحاولة تقشيرها، فعند جفاف اللعاب على الشفاه بعد لعقها ستتسبب في جفافها وتفقد رطوبتها مما يسبب التشقق لذلك يجب التوقف عن تلك السلوكيات تماماً وعند الشعور بجفاف الشفاه او وجود قشور يجب استخدام احد الكريمات المرطبة.

3- الطقس.
تعتبر العوامل الجوية والطقس واحد من ابرز اسباب نقص الرطوبة في الشفاه خاصة في فصل الشتاء، او من خلال التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة في فصل الصيف.

ثانياً.. علاجات طبيعية لتشقق الشفاه.

1- العسل.
فيعتبر العسل من افضل المرطبات الطبيعية المفيدة لذلك يمكنك وضعه على الشفاه لعده مرات في اليوم لترطيب الشفاه، كما يمكنك اضافة القليل من الجلسرين للعسل لضمان الحصول على نتائج فعالة.

2- كريمات الوقاية.
فيجب حماية الشفاه عند الخروج في الطقس البارد او قبل التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة خاصة في فصل الصيف، لذلك يفضل وضع كريمات الوقاية على الشفاه قبل الخروج لضمان الحصول على ترطيب كافي وحماية من الجفاف.