أضرار خطيرة لقلة تناول الماء.. تعرفي عليها

657

يحتاج الجسد إلى كميات معينة من الماء ليقوم بوظائفة المختلفة على أكمل وجه، إلا أن كثير منا لا يتناول كميات أقل مما يحتاجه جسمه من المياة، فيتسبب لجسمه بالعديد من الأضرار، لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية”، أبرز أضرار قلة شرب المياة.

تتسبب قلة المياة في الجسم إلى جفاف العينين، فقلة المياة في الجسم تنعكس على العينين بجفاف الغدد الدمعية، وتبدأ العينين في الإحمراء، وتشعرك بالاحتياج إلى حك العينين والجفون، مما سيزيد الأضرار، كما تتسبب نقص المياة في الصداع وألام الرأس، وقد يصل إلى انخفاض ضغط الدم، وفي حالة الانقطاع عن المياة، قد يصل الأمر إلى الفشل الكلوي.

وبالطبع من أبرز التأثيرات، ستكون في عملية الهضم، التي تحتاج المياة دائماً، بالإضافة لتراجع معدل حرق الدهون بالجسم، التي ستعود عليك بالزيادة في الوزن، كما يتسبب نقص المياة في الإرهاق وقلة الإدراك، وفقدان التركيز، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم، ويؤدي في النهاية إلى ارتفاع ضغط الدم.

أيضاً تتسبب قلة تناول الماء في جفاف الفم، وهو أيضاً يعتبر مؤشراً على جفاف الأغشية المخاطية، وعلى المدى البعيد، يتسبب قلة تناول الماء، إلى جفاف البشرة، وظهور التجاعيد على الجلد.