أطعمة لا يجب تناولها خلال فترة الحيض .. تعرفي عليها

436
أطعمة لا يجب تناولها خلال فترة الحيض
أطعمة لا يجب تناولها خلال فترة الحيض

كثير من الفتيات يقمن بالعديد من العادات الخاطئة خلال فترة الحيض، مما ينتج عنها زيادة التعب والألم، وللأسف الكثير من الفتيات لا يعرفن أن هناك العديد من الأطعمة التاي لا يجب تناولها خلال فترة الحيض، نظراً لكونها تزيد الألم، مع ضرورة الإكثار من تناول المشروبات الدافئة والساخنة كالقرفة والنزجبيل.

لذلك ينقل لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، تقرير موقع “برايت سايد” بشأن أطعمة لا يجب تناولها خلال فترة الحيض ، تعرفي عليها:

١- القهوة ومشتقاتها.
فيجب تجنب تناول الكافيين خلال فترة الدورة الشهرية لأن العديد من الدراسات قد اثبتت أن الكافيين يؤثر بشكل كبير على الحيض، فقد يطيل من مدته، أو يقللها ويقلل الدم أو يقطع الطمث، وفي الحاتين يكون الأمر خطراً على الجسم.

٢- الأطعمة الحارة.
فتعتبر الأطعمة الحارة أحد مسببات التهابات المعدة مما يرفع الألم في منطقة البطن والمعدة وهو الأمر الغير مستحب خلال فترة الدورة الشهرية.

٣- اللبن ومنتجات الألبان.
يعتبر اللبنت والمنتجات المشتقة منه واحدة من أكبر مصادر سكر اللاكتوز والذي يواجة العديد من الناس صعوبة في هضمه، ويسبب الانتفاخ والام المعدة والغثيان، وهو الأمر الغير مستحب خلال فترة الحيض.

٤- الوجبات الخفيفة والحلوى.
فتعتبر الوجبات الخفيفة والحلوى أحد أبرز مسببات الانتفاخ والغاذات في المعدة، بالإضافة لكميات السكر المكرر الموجودة بها والخطر على صحة الإنسان، لذلك يجب الابتعاد عن الوجبات الخفيفة والحلوى خلال فترة الحيض.