أطعمة لتخفيف الوزن.. تعرفي عليها

398
أطعمة لتخفيف الوزن
أطعمة لتخفيف الوزن

كثير من الفتيات يعانين من مشكلة السمنة ويبحثن دائماً عن افضل الحميات والطرق للتخسيس، الا ان هناك سر لا يعلمه الكثيرين، فهناك العديد من الاطعمة التي تساعد على تخفيف الوزن، لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، مجموعة من الأطعمة التي تخفف الوزن، تعرفي عليها:

1- سمك السلمون

فيحتوي سمك السلمون على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم بالإضافة لغناه بالروتين والدهون الصحية كما انه غني بالاحماض الدهنية “أوميجا 3” بالإضافة لكونه قليل السعرات الحرارية كل ذلك بالإضافة لغناه باليود الذي يعمل على تنشيط الغدة الدرقية والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي.

2- الخضار الورقية.

فتعتبر الخضار الورقية واحدة غنية بالألياف بالإضافة لكونها منخفضة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية لذلك هي افضل الاطعمة التي يمكن استخدامها في الانظمة الغذائية والحميات المختلفة، وكل ذلك بالإضافة لكونها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

3- الفاصولياء.

فالفاصولياء تساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يقلل الشهية ويساعد على فقدان الوزن، بالإضافة لأنها تحتوي على البروتين والألياف مع سعرات حرارية قليلة.

4- الشوربة.

فتناول طبق الشوربة قبل الطعام مما يساعدك على تقليل كمية الطعام التي ستتناولها خلال الوجبة، ولكن يجب الحرص على عدم تناول الشوربة المصنوعة من الزبدة او الكريمة والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

5- الزبادي.

فبناء على العديد من الدراسات فإن تناول منتجات الألبان وإدخالها كجزء من النظام الغذائي يساعد على فقدان الوزن، لذلك يجب اضافة الزبادي الخالي من الدسم الى نظامك الغذائي ليساعدك على فقدان الوزن مع التأكد من الحصول على نسب كافية من الكالسيوم.