اغرب طقوس الزواج حول العالم.. تعرف عليها

254
اغرب طقوس الزواج حول العالم.. تعرف عليها
اغرب طقوس الزواج حول العالم.. تعرف عليها

تختلف طقوس الزواج من بلد لأخرى حول العالم .. كثير منها يعتبر مألوفاً أو طبيعياً .. وبعض منها يكون غريباً علينا .. ويصل لحد العجب .. لذلك .. جمعنا لكم اليوم .. أغرب طقوس الزواج حول العالم .. تعرف عليها.

الصين .. في الصين تصعد العروس إلى شجرة مرتفعة وتلتف عائلتها حول الشجرة ويمسكون بالعصة ويحاولون منع العريس .. الذي يجب أن يتسلق الشجرة وراء العروس ليستطيع الزواج منها ويحصل على ثقة عائلتها.

اسكتلندا .. وفي اسكتلندا تحاول العروس ان تكون في اقبح صورة ممكنة .. لدرجة أن صديقاتها يقومون بإلقاء القمامة والبيض المتعفن عليها .. لتصبح العروس في اقبح صورة ممكنة لها .. والهدف من هذا الطقس هو رفع قدرة تحمل العروس فإذا كانت قادرة على تحمل كل هذه الأشياء .. فمن المؤكد أنها سوف تستطيع تحمل مسؤوليات الزواج.

موريتانيا .. وفي موريتانيا يتم إرسال العروس إلى ما يسمونه بـ”مخيم الدهون” .. لتحاول أن تزيد من وزنها قدر الإمكان قبل الزواج .. وتتناول كل أنواع الدهون وتبذل الكثير من الجهد في كسب الوزن قبل موعد الزواج.

أيرلندا .. ففي أيرلندا يجب على العروس ألا ترفع قدميها أبداً عن الأرض .. ويعود ذلك إلى وجود معتقد لدى الشعب الأيرلندي بأن هناك جنيات تسرق كل ما هو جميل على الأرض .. ولأن العروس تكون أجمل من على الأرض في يوم زفافها .. فيخشون عليها أن تخطفها الجنيات.

الهند .. وفي الهند يخلع العريس حذاءه قبل الاقتراب من مذبح الزفاف .. ويحاول أهل العروس سرقته .. ويجب على أهل العريس حمايته من السرقة .. وإن نجح أهل العروس في سرقة الحذاء يجب على أهل العريس دفع الفدية لاسترداده.

وفي حال كانت فتاه معجبة بشخص ما وتراه مناسباً لأن يكون زوجاً لها .. فتوسعه ضرباً على رأسه وظهره باستخدام العصى .. ويعتبر الرجل الأكثر تحملاً للضرب هو من يستحق الزواج من تلك الفتاه.

وفي قبيلة تودا في الهند أيضاً .. تُجبر العروس على الزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس .. الذي يجب أن يضع قدمه على رأسها ليبارك الزيجة .. وترتدي العروس خاتم الزواج في أصابع قدميها.

أندونيسيا .. ففي أندونيسيا تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود .. كما تقوم بغسل قدمي زوجها أثناء حفل الزفاف كدليل على استعدادها لخدمته طيلة حياتها .. كل ذلك بالإضافة لأن والدها يحملها على كتفيه من بيته إلى بيت زوجها .. لأنه لا يجب أن تطأ قدماها الأرض خلال انتقالها لزوجها في ليلة الزفاف.

أيضاً في أندونيسيا وبالأخص في جزيرة جاوه .. يجب على الراغب في الزواج أن يقدم 25 زيل فأر لأهل العروس .. ويعود هذا التقليد إلى حاكم الجزيرة الذي كان يحاول القضاء على الفئران التي تهدد محاصيل الأرز.