الشوكولاته تعالج تساقط الشعر.. وصفات منزلية

946
الشوكولاته تعالج تساقط الشعر
الشوكولاته تعالج تساقط الشعر

الشيكولاته .. تعتبر الحلوى المفضله لدي الجميع بلا استثناء، وخاصه للنساء، وذلك لمقدرتها العاليه علي رفع الشعور بالبهجه والسعاده وتحسين المزاج العام، ولكن هل فكرت يوما استخدام الشيكولاته استخدامات اخرى غير الاكل، وحتى لو فكرتي هل وصلت افكارك لاستخدام الشيكولاته على شعرك؟!.

للشيكولاته العديد من الفوائد على الشعر فهي تعتبر علاج طبيعي يحفز نمو الشعر و يجعله اكثر نعومه ولمعان وقوه وجاذبيه، لذلك نوضح لكم اليوم مجموعه من الطرق لاستخدام الشيكولاته على الشعر، لتمنحك شعر اكثر قوه وصحه وحيوية.

تحتوي الشوكولاته و مسحوق الكاكاو على نسبه من الدهون والبروتينات والتانينات والمعادن والاحماض العضويه، بالاضافه الى العديد من العناصر الغذائيه الضروريه تغذيه فروه الراس وبصيلات الشعر، وتحفيز نموه بشكل صحي وتحسين بنيته، لذلك تعتبر وصفات الكاكاو والشوكولاته هي وصفات سحريه في حالات الشعر التالف والضعيف.

ايضا يحتوي الكاكاو والشيكولاته على كميه كبيره من معدن المغنيسيوم الذي يساعد على الحد من تساقط الشعر، ومنع تقصفه، ويحميه من التلف.

كما يحتوي مسحوق الكاكاو والشوكولاته على مستويات عاليه من مضادات الاكسده، التي تحمي الشعر والبصيلات، ويضفي عليه الحيويه ويزيد من كثافه الشعر، و يعزز نموه، ويمنع انقسام وتلف اطرافه، و يمنع هيشانه وتجعده.

كما تعمل الشوكولاته على تنشيط الدوره الدمويه في فروه الراس، مما يحفز بصيلات الشعر و يعزز نمو الشعر بشكل اسرع، ويجعله قوياً ولامعاً، و يزيد من كثافته.

لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، مجموعة من الوصفات باستخدام الشكوكولاته او مسحوق الكاكاو، لتقوية الشعر وحمايته، تعرفي عليها.

الشوكولاته تعالج تساقط الشعر
الشوكولاته تعالج تساقط الشعر

  • وصفة الكاكاو وعسل النحل وزيت الخروع

اخلطي ملعقه صغيره من اوراق الشاي الاخضر في كوب من الماء الساخن واتركيه لمده ثلاث دقائق ، ثم قومي باذابه ملعقه صغيره من زبده الكاكاو وضعيها على منقوع الشاي الاخضر، ثم ضعي ثلاث ملاعق كبيره من مسحوق الكاكاو مع نصف ملعقه صغيره من زيت الخروع و ملعقه من العسل، امزجي الخليط جيدا حتى يتحول الى معجون ناعم ومتجانس، ويمكنك زياده مسحوق الكاكاو للحصول على عجين متجانس، افردي العجين على شعرك المبلل من الجذور وحتى الاطراف مع التدليك الجيد في حركات دائريه، واتركي الخليط على الشعر لمده ساعه ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو بالشكل المعتاد.

  • وصفة الشيكولاته مع الموز

اهرسي ثمرة من الموز الناضج متوسطه الحجم، و اضيفي اليها 4 قطع من الشوكولاته الداكنه المذابه في الميكرويف، و ملعقه كبيره من عسل النحل، وضعي الخليط على شعرك ولكن لا تضعيه على فروه الراس، ثم قومي بلف شعرك بمنشفه ساخنه، واتركيه لمده ساعه، ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر.

الشوكولاته تعالج تساقط الشعر
الشوكولاته تعالج تساقط الشعر

اقرأي أيضاً: 7 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

  • وصفة الشيكولاته والزبادي وعسل النحل

اذيبي ثلاث مكعبات من الشوكولاته الداكنه في الميكرويف، واضيفي عليها نصف كوب من الزبادي مع خمس ملاعق كبيره من عسل النحل، واخلطيهم جيدا، ثم ضعي الخليط على شعرك وغطيه بقبعه الاستحمام واتركيه لمده ساعه، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر ثم الشامبو والبلسم بالطريقه المعتادة.

وفي حال استخدام لاي من الوصفات المذكوره، يفضل عدم استخدام اي منتجات اخرى للشعر خلال يومين، لتتركي الشعر يستفيد بمكونات الشوكولاته والكاكاو بشكل كامل.

للمزيد من الوصفات.. تابعي صفحتنا على الفيس بوك.. من هنا