اليك بعض النصائح للحفاظ على أظافر صحية..

1138
اليك بعض النصائح للحفاظ على أظافر صحية..
اليك بعض النصائح للحفاظ على أظافر صحية..

النساء دائما ما تبحث عن أدق التفاصيل الصغيرة التي تزيد من أنوثتهن، فبالنسبة لهن أن العناية ليست مقتصرة على الوجه والشعر بل تهتم بكل التفاصيل التي تجعل منها أيقونة فريدة بذاتها، ومن ضمن طرق العناية المختلفة الاهتمام بجمال وعناية الأظافر، ولكن  يعاني الكثير من الناس من ضعف الأظافر وتكسرها وتعتبر تلك من المشاكل المزعجة التي تقابل الكثير من النساء كنتيجة للتعرض المستمر للمواد الكيميائية، أو إصابة الجلد ببعض المشاكل كالأكزيما أو الفطريات التي تنمو على الجلد، الاستخدام المبالغ فيه لطلاء الأظافر، إصابة الغدة الدرقية ببعض المشاكل كفرط نشاطها، ولذلك سنعرفك على بعض النصائح التي يمكن من خلالها المحافظة على الأظافر.

بعض النصائح للمحافظة على الأظافر..

تنظيف الأظافر المستمر باستخدام فرشاة خاصة بها لإزالة الأوساخ المتراكمة.

العناية بالجسم دائما ما تبدأ من الداخل فالأظافر لكي تنمو تحتاج إلى تغذية سليمة تحتوي على البروتينات والحديد بالزنك لكي تبنى الأظافر بشكل سليم فعند نقص هذه العناصر تتسبب بمشكلة للأظافر.

جميعنا يتعامل يوميا مع المواد الكيميائية كالمنظفات المنزلية وهذه من الأسباب المباشرة التي تؤثر على الأظافر لذلك يجب ارتداء قفازات عند التعامل مع أي نوع من الكيماويات لتجنب ضررها.

اعطاء فرصة لتهوية الأظافر فالاستخدام اليومي لطلاء الأظافر والأظافر الصناعية يدمر ويضعف الأظافر الطبيعية، بسبب المواد الكيميائية الموجودة بها.

تجنب الالتهابات قدر الإمكان بعدم إزالة الجلد أو القشور الرقيقة الموجودة حول الظفر لأن أي جرح مهما كان صغرة قد يسبب تلك الالتهابات.

يجب تقليم الأظافر باستمرار وتعقيم المبرد المستخدم قبل التعقيم ولكن يجب أن تكون الأظافر جافة لأن تقليمها وهي رطبة يسبب تكسر للأظافر.

ترطيب الأظافر بشكل دائم من خلال المرطبات الطبيعية كزيت جوز الهند إذ إنه يعتبر من أسرع الزيوت التي تمتصها البشرة والاظافر بسرعة وتعطيها النعومة والقوة.

للحفاظ على أظافر القدمين يجب ارتداء الجوارب القطنية قبل النوم.

الحفاظ على أخذ الفيتامينات التي يوصي بها الطبيب لما لها من قدرة على تطويل الأظافر.

سرعة التوجه إلى الطبيب في حال ظهور أي من الالتهابات أو الأمراض الفطرية المختلفة لسرعة تشخيص الحالة والحصول على الأدوية والكريمات العلاجية المناسبة.

لعلاج هشاشة الأظافر تغمس في عصير الليمون الطبيعي بشكل مستمر.

لا تبالغي في تطويل الأظافر حتى لا تتعرض للإصابة ولتجنب تجمع الاوساخ اسفلها.

عدم استخدام الأظافر لالتقاط الأشياء المعدنية مهما كانت خيفة الوزن.

هنالك أيضا بعض الوصفات الطبيعية للمحافظة على صحة الأظافر كماسك العسل مع صفار البيض وقليل من الملح تخلط تلك المكونات جيدا حتى تتجانس ثم تدعك بها الأظافر وتترك لمدة تلاتين دقيقة وتشطف اليد بعد ذلك بالماء البارد مخلوطا بالملح وتستخدم تلك الوصفة لتقوية الأظافر.

نقع اليد في عصير البطاطس مع ماء الورد لمدة 10 دقائق لإزالة الاصفرار عن اليد وتعطيها اللمعان.

الكثير من النساء تلجأ إلى استعمال مطهرات اليدين وخاصة في فصل الشتاء حيث موسم البرد والانفلونزا، ولكن كثرة استخدامها تسبب الجفاف لليدين والأظافر فتؤدي إلى تكسرها.