تعرف على فوائد الإقلاع عن “القاتل الأبيض”

699

للسكر العديد من الاضرار والافراط في تناوله، له مخاطر صحيه كبيره، لذلك يسمونه “القاتل  الابيض”.

من اضراره الصحيه، انه يؤدي الى ارتفاع نسبه السكر في الدم، ويزيد من خطر الاصابه بالسمنه، وامراض القلب والجلطات والازمات القلبيه، ويضعف الجهاز المناعي، ويزيد من خطر الاصابه بالشيخوخه المبكره، بجانب تسوس الاسنان والتهابات اللثه و تكاثر البكتيريا والجراثيم في الفم، وتجعد وترهل الجلد.

و يفقد الجسم العديد من الفيتامينات و العناصر الغذائيه الهامه مثل فيتامين A وC وB والفسفور والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، فايق دي الي الاجهاد والتعب و زياده التوتر، كما يزيد من خطر الاصابه بالسرطانات والاورام، ويحفذ الالتهابات الناتجة عن بعض الامراض الاخرى.

لذلك الامتناع عن تناول السكر في الشاي والقهوه و كافه المشروبات، يقينا من كل ذلك، وله العديد من الفوائد، التي تبدا في ملاحظتها عند توقفك عن تناول السكر لمده يومين وتزيد بمرور الوقت.

فإذا أوقفت تناول السكر فبعد يومين ستشعر بتحسن الحاله المزاجيه وتحسن في الهضم وبعض وظائف الجسم، وبعد اسبوع ستشعر بزياده في الطاقه وبتحسن كبير في النوم وسهوله في الاستيقاظ صباحا.

وبعد شهر من توقفك عن تناول السكر ستلاحظ تغير في مظهر الجلد وستتحسن صحه بشرتك، وبعد العام ستاره فقدان كثيرا في الوزن و تحسن كبير للغايه في المناعه.