تفتيح القدمين بـ8 وصفات منزلية سهلة

990
تفتيح القدمين بـ8 وصفات منزلية سهلة
تفتيح القدمين بـ8 وصفات منزلية سهلة

الكثير من النساء يهتمون بنضارة وتفتيح وصحة بشرتهن، ولكن يهتمون في أغلب الأحيان بجلد وبشرة الوجة واليدين، ويهملون العديد من أجزاء الجسم الأخرى، التي لا يلاحظها الأخرون، ومنها القدمين، برغم كونها تتعرض باستمرار للتلوث والغبار والأتربة وأشعة الشمس، وبرغم وجود العديد من الكريمات والمراهم ومستحضرات التجميل الكيميائية، المخصصة للعناية بالقدمين، والمتوفرة في الأسواق، إلا أنها في الغالب تكون محتوية على العديد من المواد المبيضة والكيماويات التي يخاف الكثير منها، ومن أضرارها.

لذلك .. يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية“، مجموعة من الوصفات الطبيعية المنزلية لتبييض القدمين، يمكن تطبيقها بالمنزل.

تفتيح القدمين بـ8 وصفات منزلية سهلة
تفتيح القدمين بـ8 وصفات منزلية سهلة

اقرأ أيضاً: ٥ طرق فعالة لعلاج “اسمرار تحت الابطين”

أولاً.. الزبادي.

يمكنك وضع الزبادي على القدمين مباشرة، وتدليكهما به لمدة 5 دقائق، ثم يترك عليهم لمدة ربع ساعة، ثم تقومبين بشطفهم بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

كما يمكنك مزج بعض قطرات من ماء الورد أو بضع قطرات من الجلسرين، للزبادي وترك الخليط على القدمين طوال الليل ثم شطفه في الصباح، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

ثانياً.. اللبن.

يمكنك غمس قطعة من القطن في اللبن، ووضعها على القدمين لمدة 5 دقائق، ثم تقومين بشطفهما بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً.

ثالثاً.. الليمون.

يمكنك تدليك القدمين بعصير الليمون، أو بشريحة من الليمون لمدة 5 دقائق، ثم تركها عليه لمدة 15 دقيقة، ثم غسلهما بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة مرتين اسبوعياً، لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

تفتيح القدمين بـ8 وصفات منزلية سهلة
تفتيح القدمين بـ8 وصفات منزلية سهلة

رابعاً.. البطاطس.

يمكنك تدليك قدميكي بعصير البطاطس لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ، يومياً، لتفتيح البشرة والتخلص من أي صبغة بالجلد، والحفاظ على لون بشرة موحد.

خامساً.. زيت جوز الهند.

يمكنك تدليك القدمين لمدة 5 دقائق بقطرات من زيت جوز الهند المذاب الدافئ، ليلاً قبل النوم، وارتداء الجوارب، وتركه حتى الصباح، ثم تقومي بغسلهما بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار تلك الوصفة 3 مرات اسبوعياً.

سادساً.. الطماطم.

يمكنك فرك قطعة من الطماطم على الدمين لمدة 3 دقائق، ثم تتركيها على القدمين لمدة 10 دقائق، ثم تقومين بغسلهما بالماء الدافئ، ويفضل تكرار تلك الوصفة يومياً.

سابعاً.. البيكنج صودا.

امزجي 3 ملاعق من البيكنج صودا في وعاء كبير من الماء الدافئ، واغمسي القدمين بالوعاء لمدة 16 دقيقة، ثم تقومين بغسل القدمين بالماء الدافئ، وترطيبهما بكريم مرطب، ولا تكرري تلك الوصفة سوى مرة واحدة اسبوعياً.

ثامناً.. الكركم.

أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم لملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وامزجل الخليط جيداً، وافركي به القدمين لمدة 3 دقائق، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، قم اغسلي القدمين بالماء البارد، ويمكنك تكرار تلك الوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

للمزيد من الوصفات.. تابعينا على الفيس بوك.. من هنا