حلول طبيعية لسد الشهية.. تعرفي عليها

834
حلول طبيعية لسد الشهية.. تعرفي عليها
حلول طبيعية لسد الشهية.. تعرفي عليها

كثير مما يعانون من مشكلة زيادة الوزن، يعانون من مشكلة أخرى كبيرة، وهي الجوع المفرط، وعدم الإحساس بالشبع، ويبحثون دائماً عن حلول طبيعية لسد الشهية ، من خلال طرق التغذية الصحيحة وتناول كميات قليلة من الطعام وتقليل السعرات الحرارية اليومية، لذلك نقدم لكي اليوم حلول طبيعية لسد الشهية وزيادة الاحساس بالشبع، في نقاط.

حلول طبيعية لسد الشهية.. تعرفي عليها
حلول طبيعية لسد الشهية.. تعرفي عليها

لا تنسى قراءة: 20 طعام يعالج الالتهابات.. تعرف عليهم

١- الأغذية الغنية بالألياف.
يمكنك تفضيل الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مثل الفواكه والخضراوات والفاصوليا والمكسرات والبذور.
فتناول تلك الأغذية يبطئ من عملية إفراغ المعدة، ويقلل من الاحساس بالجوع، فتخمر الألياف الغذائية في المعدة، ينتج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، التي تساعد في تعزيز الشعور بالشبع.
بالإضافة لكون تلك الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، فلا تؤثر على الوزن، وتساعد على فقدان الوزن الزائد بسهولة.

٢- المواد الصلبة.
تفضيل الأغذية الصلبة على السائلة يعطي احساس بالشبع، ويقلل من الشعور بالجوع، بحسب العديد من الدراسات الحديثة، نظراً لكون المواد الصلبة تتطلب المزيد من المضغ، فتبقيها على اتصال لمدة طويلة مع براعم التذوق، مما يعزز الشعور بالامتلاء.

٣- شرب الماء.
فشرب الماء بكثرة يساعد على تقليل الشعور بالجوع، ويساعد على الشعور بالشبع، كما أن شرب الماء قبل تناول الوجبات يقلل من الشعور بالجوع، ويساعد على الشعور بالشبع بسرعة، مما يساعد على إنقاص الوزن.

حلول طبيعية لسد الشهية.. تعرفي عليها
حلول طبيعية لسد الشهية.. تعرفي عليها

٤- الزنجبيل.
يؤثر تناول الزنجبيل على الوزن الزائد، ويحمي من السمنة، ويعزز وينشط من عملية الحرق في الجسم، كما يعمل على تقليل الاحساس بالجوع وزيادة الشعور بالامتلاء، ويمكنك تناول الزنجبيل عن طريق وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل على كوب من الماء الدافئ، وتناوله صباحاً قبل وجبة الإفطار، لتحصل على نتائج فعالة وسريعة.

٥- القهوة.
يعتبر تناول القهوة واحد من الأشياء المفيدة للجسم، فالقهوة تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، ومنها تعزيز الشعور بالشبع، فتناول القهوة يطلق هرمونات تعزز الشعور بالشبع داخل المعدة، وتعطي الاحساس بالإمتلاء.

٦- البروتين.
إضافة البروتينات لنظامك الغذائي، تقلل من الإحساس المستمر بالجوع، وتساعد على الشعور بالامتلاء، ولكن كن حريص بشأن السعرات الحرارية.

للمزيد.. تابعونا عبر الفيس بوك.. من هنا