طرق طبيعية لازالة الشعر نهائياً من الجسم

966
طرق طبيعية لازالة الشعر نهائياً من الجسم
طرق طبيعية لازالة الشعر نهائياً من الجسم

كثير من الفتيات يعانين من مشكلة الشعر الزائد وغير المرغوب فيه، يبحثن دائماً عن طرق طبيعية لازالة الشعر نهائياً من الجسم، فبرغم استخدام العديد من مستحضرات التجميل، ومستحضرات إزالة الشعر، تستمر المشكلة، ولا تنتهي.

والشعر الزائد يسبب الإحراج، وينمو الشعر الزائد في أي منطقة من جسم المرأة، وحتى وجهها، ولا يرتبط نموه بعمر معين، ولكنه غالباً ما ينموا بعد عمر الثامنة عشر، ويكون نمو الشعر الزائد ناتج عن عديد من الأسباب، التي تكون أغلبها وراثية وجينية، أو هرمونية.

لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، مجموعة من الوصفات الطبيعية المنزلية، التي تساعد على إزالة الشعر نهائياً من الجسم، قد يكون بعضها معروفاً لكي، وقد يكون بعضها جديداً عليكي، ولكن دائماً يجب أن تعرفي أن ليست كل الوصفات متوافقة مع الجميع، فلكل جسم، ظروفه الخاصة، ووصعه الخاص، لذلك يمكنك تجربة الوصفات جتى تجدي المناسبة لجسمك، ولتكوني صبورة حتى تتخلصي من الشعر الغير مرغوب فيه بشكل نهائي.

طرق طبيعية لازالة الشعر نهائياً من الجسم
طرق طبيعية لازالة الشعر نهائياً من الجسم

لا تنسي قراءة: 4 وصفات منزلية لإزالة شمع الأذن.. تعرف عليها

أولاً.. عجينة العدس.

فيمكنك صنع عجينة من ماء الورد واللبنت والعدس، لتصنعي عجينة توضع على الوجة او اي مكان به شعر غير مرغوب فيه، وتقومي بالتدليك في حركات دائرية عكس عقارب الساعة، ولا تنسي تكرار الوصفة بشكل دائم حتى يتوقف نمو الشعر نهائياً.

ثانياً.. الشعير.

فيمكنك استخدام الشعير المطحون الخشن، في تقشير البشرة، لإزالة الشعر القاسي والخشن، حتى تمام زوال الشعر غير المرغوب فيه، ويمكنك تكرار الوصفة بشكل دائم حتى يتوقف نمو الشعر نهائياً.

ثالثاً.. الشبة وماء الورد.

فيمكنك مزج الشبة المطحونة بماء الورد، ووضع الخليط على وجهك أو الأماكن التي بها شعر غير مرغوب فيه، وترك الخليط عليها لمدة نصف ساعة، ويمكنك تكرار الوصفة بشكل دائم حتى يتوقف نمو الشعر نهائياً.

طرق طبيعية لازالة الشعر نهائياً من الجسم
طرق طبيعية لازالة الشعر نهائياً من الجسم

رابعاً.. البيض ودقيق الذرة.

فيمكنك مزج بيضة مع ملعقة سكر وملعقة دقيق ذرة، واخلطي جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم قومي بوضع الخليط على اماكن الشعر غير المرغوب فيه، للحصول على نتيجة رائعة، ويمكنك تكرار الوصفة بشكل دائم حتى يتوقف نمو الشعر نهائياً.

خامساً.. طحين الحمص.

فيمكنك مزج طحين الحمص وملعقة من الكركم وقليل من اللبن، لصنع عجينة متماسكة ومتجانسة، ثم قومي بوضعها على وجهك، والأماكن التي بها شعر غير مرغوب فيه، لإزالة الشعر غير المرغوب به، ويمكنك تكرار الوصفة بشكل دائم حتى يتوقف نمو الشعر نهائياً.

للمزيد من الوصفات والأفكار.. تابعينا على صفحة الفيس بوك.. من هنا