طريقة عمل زبدة الكاكاو بالمنزل

865
طريقة عمل زبدة الكاكاو بالمنزل
طريقة عمل زبدة الكاكاو بالمنزل

كثير من الفتيات يستخدمن زبدة الكاكاو في ترطيب الشفاة، ولكن زبدة الكاكاو الجاهزة التي تم شراءها من الأسواق تحتوي على العديد من المواد الكيميائية، التي قد يكون بعضها ضاراً للجسم، وما لا يعرفه الكثيرين أنه يمكن صنع وإعداد زبدة الكاكاو بالمنزل، باستخدام بعض المكونات الطبيعية.

لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، طريقة عمل زبدة الكاكاو الطبيعية بالمنزل، باستخدام مكونات طبيعية مثل شمع العسل وزيت جوز الهند وزيت الخروع والعسل، كل تلك المكونات الطبيعية التي تساعد على انعاش وترطيب وتنعيم  وتلميع الشفتين، وتحميها وتحمي خلاياها من التلف.

طريقة عمل زبدة الكاكاو بالمنزل
طريقة عمل زبدة الكاكاو بالمنزل

لا تنسي قراءة: نفخ الشفاه بطرق طبيعية.. وصفات منزلية

طريقة عمل زبدة الكاكاو بالمنزل:

المكونات:

  • شمع العسل.
  • ملعقة ونصف من زيت الخروع.
  • 3 ملاعق من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من عسل النحل.
  • زيت النعناع أو أحد الزيوت العطرية الأخرى.

الطريقة:

قطعي شمع العسل على هيئة شرائح، وقومي بوضعها في وعاء، وأضيفي إليها 3 ملاعق من زيت جوز الهند بحيث تكون كمية زيت جوز الهند ضعف كمية شمع العسل، ثم أضيفي ملعقة ونصف من زيت الخروع، وادخلي الوعاء إلى الميكروويف لإذابة مكونات الخليط، وبعد إذابة الخليط أخرجيه من الميكروويف وأضيفي إليه ملعقة من عسل النحل، ثم أضيفي 5 قطرات من زيت النعناع أو أحد الزيوت العطرية الأخرى، ويمكنك الاستغاء عن تلك الخطوة إن لم تكوني تريدي رائحة لزبدة الكاكاو.

امزجي الخليط جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، واحرصي على تطبيق تلك الخطوبة بسرعة قبل ان يتصلب المزيج، ثم قومي بصبه في المحتوى الراغبة فيه، ويفضل وضعه في قلب زبدة الكاكاو الفارغ لديكي، ثم تتركيه ليتصلب، وتصبح زبدة الكاكاو جاهزة للاستخدام.

طريقة عمل زبدة الكاكاو بالمنزل
طريقة عمل زبدة الكاكاو بالمنزل

يمكنك تغيير كمية شمع لعسل وزيت جوز الهند للتحكم في قوام زبدة الكاكاو، حيث تصبح سائلة أكثر أو متماسكة أكثر، وفي حال لم تملكي ميكروويف يمكنك إذابة المزيج باستخدام حمام مائي كالذي تستخدمينه في إذابة الشوكولاته، وفي حال استخدام الميكروويف، لا تتركي الخليط لأكثر من 30 ثانية حتى لا يحترق، كما يمكنك إضافة القليل من مسحوق الكاكاو حال أردتي إضفاء نكهة الكاكاو على زبدة الكاكاو.

لاحظي أن تلك الكمية الموضحة يمكنها أن تقوم بملئ 4 أقلام زبدة كاكاو جاهزة، كما عليكي الاحتفاظ بها في مكان بارد وجاف، لضمان بقاءها لعدة شهور دون أن تتلف، ولا تنسي استخدامها عدة مرات يومياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

للمزيد من الوصفات والأفكار .. تابعي صفحتنا على الفيس بوك.. من هنا