طريقة نسيان شخص.. نصائح هامة

243
طريقة نسيان شخص
طريقة نسيان شخص

بعد فشل العلاقات العاطفية قد تعاني الفتاه من عدم القدرة على نسيان الشخص، وقد تستمر تلك الحالة لفترات طويلة مما يجعلها تشكل ضغطاً كبيراً على الفتاه، لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، طريقة نسيان شخص من خلال مجموعة من النصائح الهامة، تعرفي عليها:

1- تجنب الذكريات.

فيجب تجنب ذكرياتك مع هذا الشخص من خلال عدم الذهاب للأماكن التي كنتي تقابلينه فيها والتخلص من الهدايا والمتعلقات التي تحص علاقتك به، محاولة تجنب الاصدقاء المشتركين.

2- تغيير نمط الحياة.

فمن خلال تغيير روتينك اليومي والانخراط في انشطة جديدة يمكنك نسيان الشخص بالإضافة لضرورة الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية.

3- الأهداف.

يجب عليكي ان تضعي اهدافاً جديدة لحياتك وتركزي عليها ويمكن ايضاً وضع مجموعة من الاهداف الصغيرة والسهلة التي تنشغلي بها لبعض الوقت لتساعدك على النسيان.

4- قطع التواصل.

فيجب عليكي طبعاً قطع التواصل مع الشخص الذي تريدين نسيانه حتى ولو لبعض الوقت لتستطيعي ان تتغلبي على تلك الفترة.

5- الأصدقاء والعائلة.

لتستطيعي نسيان شخص يجب الا تغمري نفسك في عالمك الخاص، فيجب ان تنفتحي على الاخرين وتقضي وقت اكبر مع العائلة والاصدقاء وخاصة هؤلاء اللذين يسببون لكي السعادة.

6- هوايات جديدة.

فيمكنك ممارسة هواية جديدة او تجربة اهتمام مختلف وجديد فذلك سيساعدك بالتأكيد على نسيان هذا الشخص.

7- تدوين المشاعر.

يعتبر التعبير عن المشاعر واحد من اهم طرق التخلص منها، ويمكنك فعل ذلك بنفسك دون الحاجة لشخص تشاركينه مشاعرك، من خلال تدوين مشاعرك في ورقة ليمكنك التخلص منها مما يخفف عنك ضغوط تلك المشاعر.

8- قطع الأمل.

يعتبر قطع الأمل هو واحد من اهم الامور التي تساعدك في نسيان الشخص، فطالما هناك امل لن تستطيعي نسيانه وستبقى افكارك تتجه نحو هذا الأمل، لذلك يجب ان يكون هناك وضوحاً وصراحة بأن العلاقة قد انتهت بشكل تام ولا يوجد امل في عودتها.