عصير البطاطس.. الحل السحري لكل مشاكل الشعر

1300
عصير البطاطس.. الحل السحري لكل مشاكل الشعر
عصير البطاطس.. الحل السحري لكل مشاكل الشعر

البطاطس.. واحدة من أبرز الأطعمة المفيدة للجسم، ولكن لا يعلم الكثير أن عصير البطاطس، يعتبر من أكثر المواد المفيدة لصحة الشعر، والتي تساعد على نمو شعر صحي، قوي ولامع، وخالي من القشرة، والمشكلات.

وبرغم أن الجميع يبحث عن الحصول على شعر طويل وصحي وقوي ولامع، وكثير منا يستخدم مستحضرات كيميائية كثيرة، إلا أننا لا نصل في الغالب إلى النتائج المرجوة، ولكن يقدم لكي اليوم، موقع “مجلة المرأة العربية“، مجموعة من فوائد عصير البطاطس للشعر.

يحتوي عصير البطاطس على كمية كبيرة من الحديد والبوتاسيوم والبروتينات والفيتمينات المختلفة، بالإضافة إلى الألياف الجيدة، وكل ذلك يجعل من عصير البطاطس، علاجاً مناسباً وقوياً لتقوية بصيلات الشعر، وتغطية العر الأبيض، ويرطب الشعر، ويحميه من التقصف، والتساقط.

عصير البطاطس.. الحل السحري لكل مشاكل الشعر
عصير البطاطس.. الحل السحري لكل مشاكل الشعر

وقبل أن تتعرفي على فوائده، يمكنك صنع عصير البطاطس في المنزل، من خلال ضرب البطاطس في الخلاط الكهربائي، ثم تقومي بتصفية الخليط، واستخدام الماء الناتج عن التصفية في غسيل الشعر،ويمكنك تدليك فروة رأسك بعصير البطاطس، ولا تنسي ترك الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة على الأقل، والأهم ألا تنسي تكرار تلك الوصفة أسبوعياً،  لتحصلي على كل الفوائد التي سنذكرها في هذا المقال.

وحال كنتي تعانين من تقصف الشعر، أضيفي صفار بيضة لعصير البطاطس مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، وفي حال القشرة، يمكنك إضافة عصير البصل أو جل الصبار إلى عصير البطاطس، كما يمكنك استخدام زيت الأملا مع عصير البطاطس للحصول على شعر أسود وسميك، ويمكنك إضافة الزبادي لعصير البطاطس للتخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، أو إضافة زيت جوز الهند وزيت الزيتون لعلاج مشاكل التساقط.

عصير البطاطس.. الحل السحري لكل مشاكل الشعر
عصير البطاطس.. الحل السحري لكل مشاكل الشعر

اقرأ أيضاً: ٣ وصفات منزلية لعلاج السيلوليت.. تعرفي عليها

فوائد عصير البطاطس للشعر.

أولاً.. إزالة القشرة.

يعتبر عصير البطاطس حمضي، لذلك يساعد على التخلص من القشرة، ومنع ظهورها مرة أخرى.

ثانياً.. نظافة فروة الرأس.

كما أوضحنا أن عصير البطاطس حمضي، فهو يساعد على تنظيف وتطهير فروة الرأس من البكتريا والسموم والأوساخ، كل ذلك بالإضافة إلى تفتيح بصيلات الشعر المسدودة، ليساعد على نمو الشعر بشكل أفضل.

ثالثاً.. نمو الشعر.

يحتوي عصير لابطاطس على الزنك والحديد والنياثين، لذلك يعتبر من أهم الأشياء التي تساعد على نمو الشعر بشكل سريع، من خلال تغذية وترطيب البصيلات.

رابعاً.. تنعيم الشعر.

يعتبر عصير البطاطس أحد أفضل المنتجات التي تساعد في تنعيم وترطيب الشعر، وتمنحه اللمعان والبريق الرائع.

خامساً.. تحفيز الدورة الدموية.

يساعد عصير البطاطس في التخلص من الشوائب العالقة في بصيلات الشعر، مما يساعد على تحفيز الدورة الدموية.

للمزيد من الوصفات.. تابعينا على الفيس بوك.. من هنا