فوائد الخيار للجسم.. تعرفي عليها

268
فوائد الخيار للجسم
فوائد الخيار للجسم

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء مقابل نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون واللوليسترول والصوديوم، ويتميز بطعمه المنعش، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة، ويعتبر الخيار واحد من أبرز الخضروات والأغذية التي تدخل في الأنظمة الغذائية المختلفة التي تساعد على فقدان الوزن الزائد، لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، فوائد الخيار، تعرفي عليها:

– يساعد على ترطيب الجسن فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يساعد على الوقاية من الجفاف والوقاية من الإمساك وتكون حصوات الكلى.

– يساعد على فقدان الوزن فهو منخفض السعرات الحرارية ويمكن تناوله مع الوجبات او خلال الوجبات لإمداد الجسم بالسوائل اللازمة دون زيادة السعرات الحرارية وفي ذات الوقت يساعد على الشعور بالشيع.

– يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة نظراً لاحتواءه على العديد من مضادات الأكسدة بالإضافة للعديد من العناصر الغذائية مثل الفلافونويد والمنغنيز والموليبدينوم وفيتامين ج والبيتا كاروتين والتانين ، وتساعد كل تلك المركبات والعناصر على منع تراكم الجذور الحرة الضارة مما يقلل من خطر اللإصابة بالإمراض المزمنة.

– يساعد على الحفاظ على صحة العظام فهو يعتبر مصدراً غنياً بفيتامين ك مما يساعد على تحسين امتصاص الكالسيوم والحفاظ على صحة العظام.

– يساعد على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية فهو يمنع تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والتعرض لمشاكل القلب فهو يعتبر مصدراً جيداً للألياف كما انه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم الضروريين للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

– يساعد على خفض مستوى السكر في الدم مما يساعد على الوقاية من مضاعفات مرض السكري.

– يساعد على خفض ضغط الدم فهو غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم كمية الصوديوم في الكلى مما يساعد على خفض ضغط الدم.

– يساعد على تخفيف الحموضة نظراً لانه قلوي مما يساعد على تقليل حمض اليوريك في الدم مما يجعله مفيداً جداً لمن يعانون من مشاكل في المعدة او مرض النقرس.

– يخفف التهاب البشرة فهو يمتلك خصائص مضادة للالتهابات.