فوائد الفواكة المجففة للجسم.. تعرف عليها

1195
فوائد الفواكة المجففة للجسم.. تعرف عليها
فوائد الفواكة المجففة للجسم.. تعرف عليها

فوائد الفواكة المجففة للجسم كثيرة ومتعددة، فالفواكة المجففة تحتوي على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة للجسم، كما تعتبر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة، كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة له للقيام بالمهام الرياضية ولممارسة التمارين الرياضية مثل رياضة الركض وركوب الدراجات التي تحتاج إلي مزيد من الطاقة.

والفواكة المجففة.. هي فواكة طبيعية طازجة يتم امتصاص الماء منها في عملية التجفيف، مما يحافظ عليه لفترة أطول، وتؤدي عملية التجفيف تلك إلى جعل الفاكهة غير جذابة وذات مظهر متجعد إلي حد كبير، وبرغم ذلك تحتوي تلك الفاكهة المجففة، على تركيز عالي من العناصر الغذائية، والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والمواد الكيميائية النباتية، بالإضافة لأنها تصبح غير قابلة للتلف ومفيدة ومغذية.

لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، فوائد الفواكة المجففة، والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية في أنواع الفواكه المجففة المختلفة :

فوائد الفواكة المجففة للجسم.. تعرف عليها
فوائد الفواكة المجففة للجسم.. تعرف عليها

لا تنسى قرءة: فوائد عصير الطماطم.. تعرفي عليها

1- التين المجفف.

يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية، المفيدة في تحسين حركة الأمعاء، مع فيتامين “ب5″ الذي يساعد على تكوين الأجسام المضادة لمكافحة العدوى، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة لـ”المنغنيز” الذي يساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي وامتصاص الكالسيوم، بالإضافة لفيتامينات “ب” و”ب1″ و”ب2″ التي تساعد علي إنتاج الطاقة.

2- الطماطم المجففة.

تحتوي على فيتامينات “ك” و”ب1″ و”ب2″ و”ب3″ و”ب6″ و”ج”، بالإضافة للعديد من المعادن مثل الحديد والمغنسيوم والنحاس والمنغنيز والبوتاسيوم، لذلك تساعد على تشكيل الأنسجة الضامة، وتحافظ على قوة العظام والأسنان، بالإضافة للعديد من مضادات الأكسدة.

3- المشمش المجفف.

يحتوي على الألياف الغذائية والبوتاسيوم والنحاس، مما يساعد على زيادة قوة العضلات، ونمو العظام، وتنظيم درجة حرارة الجسم، كما يحتوي على فيتامين “أ” الهام في الحفاظ على البشرة والأنسجة، وصحة النظر والعينين، بالإضافة لفيتامان “هـ” المضاد للأكسدة، ويحمي الخلايا، ويساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

4- التوت المجفف.

ويحتوي على أكثر من 18 نوع من الأحماض الأمينية، مع العديد من المعادن مثل الكالسيوم والسيلنيوم والزنك والحديد والنحاس، مع العديد من بمركبات الكاروتينات مثل اللوتين والزيكنسن التي تحافظ على صحة العيون، ومركبات البيتين والسيبرون، الهامة لإزالة السموم من الكبد.

5- التوت البري المجفف.

يحتوي على الألياف الغذائية، وفيتامينات “هـ” و”ب3″ و”ب6″ التي تمد الجسم بالطاقة، وتحفز عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة للعديد من مضادات الأكسدة، ومضادات البكتيريا التي تحمي من العدوى.

فوائد الفواكة المجففة للجسم.. تعرف عليها
فوائد الفواكة المجففة للجسم.. تعرف عليها

لذلك ينصح العديد من الأطباء بالمواظبة على تناول الفواكة المجففة، لما تحتويه من فوائد وعناصر غذائية، ومنها:

  • تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة.
  • تقلل من نسبة السكر في الدم.
  • تساعد على خفض ضغط الدم.
  • تساعد على زيادة الشعور بالشبع.
  • تعزز صحة القولون.
  • تساعد على فقدان الوزن الزائد.
  • تخفض من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • تعالج الإمساك.
  • تساعد على تحسين صحة العظام.
  • تقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
  • تحسن من النظام الغذائي.

لمزيد من الوصفات والأفكار والمعلومات.. تابعي صفحتنا على الفيس بوك .. من هنا