فوائد تناول الزبيب كل يوم

757
فوائد تناول الزبيب كل يوم
فوائد تناول الزبيب كل يوم

كثير منا يتعامل مع الزنبيب كأحد الفاكهة المجففة، لكن لا يعلم شيئاً عن فوائد تناول الزبيب كل يوم، لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، فوائد تناول الزبيب يومياً.

يجب العلم أنه عند تجفيف العنب لإنتاج الزبيب، لا يفقد عناصرة الغذائية الهامة، بل على العكس، تصبح تلك العناصر أكثر تركيزاً، مما يجعل القليل من حبات الزبيب وجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة ومضادات الأكسدة، بالإضافة لكونه مصدر غني بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، بالإضافة لكونه خالياً من الدهون والكوليسترول، لذلك يجب تناول الزبيب يومياً للحصول على بعض حصص الفاكهة اليومية الموصى بها، ويمكن اعتماد الزبيب كبديل صحي للوجبات الخفيفة الغير صحية، ويمكن استخدامه كإضافة للوجبات لتعزيز النكهات.

ويحتوي كل 100 جرام من الزبيب على: “5٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من الكالسيوم، 15٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من الحديد، 16٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم، 299 سعرة حرارية، 5 غرام من الدهون، 79 جم كربوهيدرات، 59 جم سكر، 4 غرام من الالياف الغذائية، 3 غرام من البروتين”.

فوائد تناول الزبيب كل يوم
فوائد تناول الزبيب كل يوم

لا يفوتك: تبييض الجسم في أسبوع.. وصفات منزلية

وتناول الزبيب يومياً يعود على الجسم بالعديد من الفوائد، ومنها:

1- الوقاية من السرطان.

فنظراً لغنى الزبيب بالعديد من مضادات الأكسدة مثل “الكاتشين”، فيساعد على وقف تدمير أعضاء الجسم وخلاياه، ويساعد على نمو الكاتشين في الجسم، وبالتالي تمنع تقدم السرطان، وتقيك من ظهوره.

2- تعزيز صحة العين.

فالزبيب يحتوي على “المغذيات النباتية البوليفينولية” التي تحمي العيون من التلف الذي تسببه الجذور الحرة التي تسبب الضمور البقعي، ضعف البصر، وإعتام عدسة العين، وذلك بفضل أحتواء الزبيب علي فيتامين “A”، و”البيتا كاروتين”، و”كاروتينويد”، وكلها ضرورية لصحة العين الجيدة .

3- تعزيز صحة القلب.

فبفضل احتواء الزبيب على نسبة عالية من البوتاسيوم، فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لان البوتاسيوم ينظم نبض القلب، ويساعد في خفض ضغط الدم، وتنظيمه، كما تساعد مضادات الأكسده بالزبيب في امتصاص الكوليسترول السئ في الدم.

فوائد تناول الزبيب كل يوم
فوائد تناول الزبيب كل يوم

4- يحمي من فقر الدم.

فنظراً لاحتواء الزبيب على فيتامين B والحديد، فتناوله يساعد في الوقاية من فقر الدم، بالإضافة لاحتواءه على نسبة عالية من النحاس مما يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.

5- مفيد لصحة البشرة.

تساعد المواد الكيميائية النباتية في الزبيب في الحفاظ على الجلد من التعرض لأشعة الشمس، وتساعد الأحماض الأمينية فيه على تجديد خلايا البشرة وتعمل كحاجز واقي ضد أشعة الشمس، كما أنه يعد مرطب جيد للبشرة ويساعد في الحفاظ على ليونة ونعومة البشرة، ويساعد على محاربة علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

للمزيد من الوصفات والأفكار .. تابعي صفحتنا على الفيس بوك.. من هنا