فوائد زيت الزيتون الجمالية.. تعرفي عليها

221
فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون

1- زيت الزيتون مرطب للبشرة:

إن تأثير زيت الزيتون رائع للبشرة إذ يتغلغل داخل البشرة ويتم امتصاصه تماماً من البشرة لذلك يجب تطبيقه على الوجه و أجزاء أخرى من الجسم كما أنه يغذي البشرة بشكل كبير لذلك ينصح إما تطبيقه في النهار أو الليل للحصول على بشرة رطبة

ولأفضل نتيجة يجب مزج القليل من زيت الزيتون مع عصير الليمون ودهن البشرة بها لترطيب البشرة وجعلها منتعشة كما أنه يفيد بشكل طويل الأمد إذ يؤدي إلى قوة البشرة ويحافظ عليها ناعمة ونضرة.

كما ينصح بجانب استعمال العلاجات الطبيعية يمكن أيضاً شراء المنتجات الحاوية على زيت الزيتون.

2- زيت الزيتون مقشر رائع للبشرة:

إن استعمال زيت الزيتون هو أفضل وسيلة لعلاج البشرة الجافة والمتقشرة إذ أنه يزيل طبقة الخلايا المتقشرة ويترك البشرة ناعمة وملساء ورطبة.

لذلك يجب مزج زيت الزيتون مع ملح البحر وفرك البشرة به لإزالة كافة الجلد الميت والجاف وترك البشرة ملساء وفتية ونضرة ورطبة جداً.

كما من المفيد أيضاً المزج بين قطرات من زيت الزيتون مع قطرات من زيت اللافندر ودهن الجسم به قبل الاستحمام إذ أنه يرطب الجسم ويهدئ كل خلية داخل الجسم كما أنه أفضل طريقة لتغذية البشرة بشكل كامل ومدها بالعناصر اللازمة لتصبح جميلة ونضرة.

3- زيت الزيتون للعناية بالأظافر والبشرة المحيطة بالأظافر:

إن الأظافر والبشرة المحيطة بالأظافر هي أكثر عرضة للحصول على الأضرار والتلف لأنها أكثر عرضة للتلف بسبب آثار البيئية القاسية على الأظافر
كما أن زيت الزيتون البكر الممتاز هو الحل الأمثل للأظافر الجافة وللبشرة إذ أنها لا تتطلب أي تدليك عميق فقط دهن البشرة المحيطة بالأظافر به ودهن الأظافر وتركه على بشرة الأظافر حتى يمتصه الجلد بشكل كامل.

4- زيت الزيتون مزيل لماكياج العيون:

إن العين هي عضو حساس للغاية لذلك لا يجب الوثوق بأي منتج لدهن العينين به كما أن مزيلات المكياج تؤدي إلى تحسس العين لأنها تحوي مواد كيميائية.

لذلك للحفاظ على العينين عند إزالة المكياج يجب أخذ قطرة من زيت الزيتون البكر ودهن العينين بها بهذا سيزال المكياج بطريقة آمنة دون التأثير على منطقة العين الحساسة

كما أن هذه الطريقة تساعد في منع حصول التجاعيد حول العين وتطويل الرموش بشكل كبير وتكثيفها أيضاً كما يترك زيت الزيتون البشرة المحيطة بالعينين ناعمة جداً.

5- زيت الزيتون للعناية بالشعر:

إن زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة للشعر فهو يرطب الشعر بشكل كبير وينعمه أيضاً كما أن له دور في القضاء على تسقط الشعر ويزيد لمعان الشعر بشكل كبير جداً باختصار هو مثالي لجميع مشاكل الشعر المختلفة من تقصف وتساقط وتكسر وأمراض فروة الرأس.

لذلك يجب تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون لمدة تتراوح بين خمس دقائق إلى عشر دقائق للتخلص من مشاكل فروة الأس وللقضاء على التساقط , كما يمكن دهن الشعر من جذوره إلى أطرافه بزيت الزيتون لعلاج مشاكل الشعر المختلفة.

كما أن من المفيد أيضاً مزج زيت الزيتون مع الماء ودهن الشعر به في الحمام بعد وضع الشامبو وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر بالماء بذلك سيغني عن استعمال البلسم للشعر بشكل نهائي