فيديو.. قيود قانونية تعاني منها السيدات على مستوى العالم

186
قيود قانونية تعاني منها السيدات على مستوى العالم
قيود قانونية تعاني منها السيدات على مستوى العالم

قيود قانونية تعاني منها السيدات على مستوى العالم

برغم التقدم الذي يشهده العالم .. والتفتح الذي حقق المساواة ما بين الرجل والمرأة في العديد من الدول .. إلا أنه لازال هناك الكثير من الدول تضع قيود قانونية ضد المرأة وحريتها .. وقد يصل الأمر في بعض الدول لوضع قوانين قد تكون ظالمة تماماً أو تعتبر المرأة درجة أقل من الرجل .. لذلك .. جمعنا لكم اليوم أبرز الدول التي تضع قيوداً قانونية تعاني منها السيدات على مستوى العالم، تعرف عليها

– الهند تستثني النساء من قواعد سلامة الطرق.

فتمنع الهند النساء من الامتثال لقواعد سلامة الطرق مثل ارتداء حزام الأمان او ارتداء خوذة الدراجة النارية .. وبحسب المسئولين عن منظمات حقوق المرأة في الهند .. فإن العادات والتقاليد الهندية تمنع المرأة من تلك الأشياء التي تعتبر لا تليق بها.

– قيود قانونية تعاني منها السيدات  اليمن وإيران تمنع المرأة من الشهادة أمام المحكمة والخروج بدون إذن زوجها.

في إيران واليمن لا تملك المرأة حق الشهادة أمام المحكمة نهائياً .. وفي اليمن لا يعتد بشهادتها إلا إن كانت مدعمة بشهادة رجل يؤكد عليها .. كما أنها ممنوعة تماماً من الشهادة في قضايا الزنا والتشهير والسرقة والشذوذ الجنسي .. كما تمنع اليمن أيضاً النساء من الخروج من البيوت دون إذن مكتوب من الزوج .. كما يحق للزوج مقاضاة زوجته حال خروجها بدون إذن كتابي منه.

– السعودية والفاتيكان يمنعان المرأة من التصويت.

ففي السعودية والفاتيكان لا تملك المرأة حق التصويت على الإطلاق .. كما كانت السعودية تحظر قيادة النساء للسيارة نهائياً .. ولم يتم تغيير هذا القانون إلا في 23 يونيو 2018.

– في المغرب والسعودية التحرش والاغتصاب جريمة تعاقب عليها المرأة.

ففي السعودية تعاقب الفتاة التي تتعرض للتحرش للعقاب بتهمة خروجها بدون محرم .. وفي المغرب تعتبر الفتاة الحامل بسبب اغتصابها فاجرة  وتجبرها المحكمة على الزواج ممن اغتصبها.

– فرنسا تمنع النساء من ارتداء البنطال.

ففي عام 1799 أصدرت الحكومة الفرنسية قانوناً يمنع المرأة من ارتداء البنطال إلا بتصريح رسمي لكونه من ألبسة الرجال التقليدية .. وظلت الدولة تعمل بهذا القانون لفترة طويلة .. حتى تم إلغاءه في 32 يناير 2013.

– إيطاليا تمنع دخول النساء سيئة السمعة لمصانع الجبن.

فتمنع إيطاليا دخول أي سيدة سيئة السمعة إلى مصانع الجبن .. ولا أحد يعرف السبب الحقيقي وراء وضع هذا القانون حتى الآن.

– كوريا الشمالية تمنع تغيير قصات الشعر.

ففي كوريا الشمالية تضع الحكومة تقييداً على قصات الشعر .. حيث صرحت بمجموعة من القصات التي أصدرتها في ألبوم .. يحتوي على أشكال القصات المسموح بها فقط .. ولا يحق للمرأة اختيار قصة مختلفة.

– أمريكا تمنع المطلقات من استخدام الباراشوت.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تٌمنع المرأة المطلقة أو غير المتزوجة من استخدام الباراشوت .. ولا يعرف أحد السبب وراء وضع هذا القانون حتى الآن.

– في مالطا المُغتصب برئ إذا كانت زوجته.

في مالطا يبرئ القانون الرجل الذي خطف مرأة واغتصبها أومارس ضدها أي نوع من أنواع العنف الجسدي .. إذا اثبت أنها زوجته.

– نيجيريا تسمح بتعذيب الزوجة أو قتلها.

ففي دولة نيجيريا لا يعاقب القانون الرجال الذين يضربون زوجاتهم حتى باستخدام أعنف الطرق التي قد تؤدى إلى الموت أحيانا أو العاهات المستديمة.

الكونغو تمنع المرأة من كل شيء إلا بموافقة زوجها.

ففي الكونغو ينص القانون على أن الزوجة ملتزمة بإطاعة أوامر زوجها.. ولا يمكنها شراء أو بيع أي شئ إلا بموافقته .. كما لا يحق لها أن تختصم زوجها في المحكمة إلا بموافقة منه.

– غينيا تمنع الزوجة من اختصام زوجها في المحاكم.

ففي غينيا يعتبر الزوج محصنا من أي قضايا قد تقوم الزوجة برفعها ضده .. فيعتبر القانون الزوج خط أحمر لا يستطيع أحد مساسه مها ارتكب من عنف ضد زوجته.


المصدر :Women