للمقبلات على الزواج.. نصائح تمنحك “قلب حماتك” للأبد

898

كثيرمن الفتيات يخشين الزواج بسبب اسطورة الحماة، والتي تعتبرها الكثير من الفتيات هي العقبة الكبرى في الزواج، خشية المشاكل التي من الممكن أن تقع بينهما.

لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” مجموعة من النصائح التي تساعدك على كسب قلب حماتك، اولاً يجب أن يكون لديكي حسن اختيار لزوجك واسرته وعائلته، فحاولي اختيار الاسرة ذات الافكار القريبة من افكار اسرتك، حتى لا يحدث اي تنافر في العادات والتقاليد.

وبعد الزواج، حاولي الاندماج في كافة المناسبات الاجتماعية مع اسرتك الجديدة وحاولي ان تبقي بالقرب من حماتك دائماً، وحاولي ان تتقربي لها دائماً بالهدايا التي تظهر حبك واهتمامك بها، ولا يشترط أن تكون الهداي ثمينة، بل بسيطة معبرة عن حبك لها.

ابقي دائماً بجوار حماتك واطلبي منها النصيحة دائماً، واستعيني بمشورتها، فذلك يقرب الصلة بينكما، ويمنحك خبرة كافية في الحياة.

أيضاً يجب أن تسعي دائماً لإصلاح الخلافات العائلية بين زوجك وأهله، وخاصةً والدته، فذلك سيجعلك دائماً في موضع احترم وتقدير من الجميع، ولا تنسي أهم نصيحة، وهي التغاضي، فعليكي دائماً بالتغاضي وعدم الالتفات للمشكلات الصغيرة، لتحافظي على استقرار اسرتك.