مشروبات طبيعية تقضي على “الكرش”.. تعرفي عليها

662

كثير ممن يعانون من الوزن الزائد، يعانون أيضاً من عدم حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل سريع، لذلك ينصح العديد من خبراء التغذية بشرب عدد من المشروبات، التي أثبتت فعالية كبيرة في حرق الدهون خاصة بمنطقة البطن “الكرش” والأرداف.

ويستعرض لكم موقع “مجلة المرأة العربية”، مجموعة من المشروبات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون، وعلى رأس تلك المشروبات، “الماء”، فالماء يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون، كل ذلك بالإضافة لكونها تساعد على تحسين الصحة العامة للجسم، لذلك ينصح بتناول كوب من الماء قبل تناول الطعام.

أيضاً من تلك المشروبات “الشاي الأخضر” فهو يحفز عملية “الأيض” ويساعد على حرق الدهون، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة كالسرطان والسكري، لذلك نصح خبراء التغذية بضرورة إدراجه ضمن النظام الغذائي اليومي، بواقع فنجان أو اثنين يومياً.

كما تعتبر “القهوة” أحد المشروبات التي تساعد على حرق الدهون، وإنقاص الوزن، وتنشيط عملية “الأيض”، لاحتواءها على الكافيين، بالإضافة لقدرتها على لوقاية من أمراض خطيرة كالسرطان والخرف.

وفي النهاية لا يجب أن ننسى “عصير الخضراوات”، فهو يساعد على إنقاص الوزن، فهو يعزز من عملية الهضم، ويخلص الجسم من الدهون والسموم، كما يقلل الشهية، ويعطي إحساس بالشبع.

ومن الخضراوات التي يمكن اعتمادها كعصير خضروات أو مزجها ببعض، وتناولها مرة يومياً: “الخيار، الكرفس، البروكلي، السبانخ، الأفوكادو، البقدونس، والنعناع”، ويمكن إضافة القليل من الفواكة لتحسين مذاق العصير، مثل: “التفاح الأخضر، الليمون، البرتقال”.