نصائح للتعامل مع خطيبك.. تعرفي عليها

46
نصائح للتعامل مع خطيبك.. تعرفي عليها
نصائح للتعامل مع خطيبك.. تعرفي عليها

تعتبر فترة الخطوبة هي فترة التعارف الجين وتحقيق التوازن بين الطرفين، كما تعتبر هي المرحلة الأهم في نمو مشاعر الحب والمودة والألفة بينهما، وخلق أساليب تواصل جيدة بين الطرفين تساعدهما على التفاهم في حياتهما الجديدة.

وتبحث العديد من الفتيات عن نصائح لمعاملة الخطيبة لخطيبها خلال فترة الخطوبة، لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، مجموعة من النصائح للتعامل مع شريك حياتك خلال فترة الخطوبة، تعرفي عليها:

 

1- الاهتمام والاستماع.. فيجب عليكي الاهتمام به والاستماع له بإنصات.

2- السؤال.. كما يجب عليكي السؤال عنه وعن أحواله وعن حاله وعمله.

3- التعبير عن الاشتياق.. أيضاً يجب عليكي أن تعبري عن اشتياقك له عندما يغيب عنكي.

4- الابتسامة.. فالابتصامة الجذابة والصادقة واحدة من اهم الاشياء الواجب استخدامها مع خطيبك.

5- الدعم والمساندة.. فكل الرجال يحبون سماع عبارات الدعم والتشجيع خاصة من شريكة حياتهم.

6- الاعتذار عند الخطأ.. فاعتذار المرأة عند الخطأ لا ينقص منها شئ بل بالعكس فالاعتذار الصادق والمهذب عند الخطأ يرفع من شأنها.

7- الاحترام والتقدير.. فيجب احترام خطيبك وتقديره وتقدير عمله الذي هو من المقرر أن يكون مصدر دخل الأسره بالإضافة لاحترام خصوصيته وتقدير اهدافه وطموحاته.

8- بناء الثقة.. فالثقة هي مفتاح العلاقات الناجحة لذلك يجب عليكي اكتساب ثقة خطيبك بشتى الطرق، بالإضافة للثقة به وبقدراته.

9- تعزيز مشاعر الحب.. فتبادل مشاعر الحب الصادقة والتعبير عنها يعتبر أفضل وسيلة لتقريب القلوب وإزالة الحواجز وتحقيق المودة والانسجام.

10- التخطيط للمستقبل معاً.. فيعتبر التخطيط مع خطيبك واحد من أكثر الأمور المهمة والممتعة التي يجب ان يتشاركاها معاً.

11- تقدير المسئولية.. فالنضج الكافي وتقدير قيمة الحياة الزوجية ومسئولياتها واحد من اهم الأشياء الواجب توافرها في تعاملك مع خطيبك.

12- القواسم المشتركة.. فإيجاد قواسم وأهداف مشتركة بينك وبين خطيبك يعتبر واحد من أهم الأشياء التي يجب عليكي القيام بها خلال فترة الخطوبة.

13- الاهتمام المتبادل.. فيجب عليكي ان تبادلي خطيبك الاهتمام والمشاعر للوصول لمرحلة التناغم والمودة بالإضافة لضرورة التعبير بصراحة عن مشاعرك تجاهه.