نصائح للحصول على شخصية جذابة.. تعرفي عليها

274
نصائح للحصول على شخصية جذابة
نصائح للحصول على شخصية جذابة

تعتبر الشخصية الجذابة واحدة من اكثر السمات التي تعجب الجميع، فصاحب الشخصية الجذابة لديه القدرة على التفاعل مع المجتمع وجذب الآخرين وإقامة صداقات وعلاقات مختلفة مع الأفراد، ويمكن لاي إنسان أن يصبح ذات شخصية جذابة من خلال الإدراك الجيّد لماهيّة الشخصية الجذابة وصفاتها والبدء بالسعي وراء تطوير المهارات والقدرات الشخصية المختلفة لتحقيق ذلك.

لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، مجموعة من النصائح للحصول على شخصية جذابة، تعرفي عليها:

1- الابتسامة.

فتعتبر الروح الفكاهية هي ابرز سمات الشخصية الجذابة، مما يجعلها قادرة على اختراق الأحاديث وكسر الجمود فيها عند الحاجة، فصاحب الشخصية الجذابة لديه دائماً روح الدعابة والقدرة على نشر السعادة، كل ذلك مع تجنب الإبتسامة او الضحكة الغير مبررة او في المواقف غير المناسبة.

2- الصدق.

تتسم الشخصية الجذابة دائماً بالصدق، فهو الطريق السليم لقول الحقيقة دون خوف، ولكن مع ضرورة انتقاء الكلمات والابتعاد عن استعمال الكلمات الحادة أوالجارحة التي قد تؤثر سلباً على مشاعر الأخرين.

3- الطاقة الإيجابية.

فمن أهم سمات الشخصية الجذابة عن الحرص على المُضي بالطريق الصحيح، والتركيز على ما يدفع بها إلى التطور من خلال العمل وتنمية المهارات المختلفة، والتحكم بالطاقة السلبية من خلال صرف النظر عن الإنتقادات السلبية أو أي شئ قد يعرقل طريق النجاح.

4- العلاقات الاجتماعية.

فصاحب الشخصية الجذابة يحب التواصل مع الأخرين ويوطد العلاقات الاجتماعية ويحرص على ان يكون ودوداً بالإضافة لتوخي الحيطة والحذر في التعامل مع من حوله في الامور التي تخص معتقداتهم وأفكارهم واحتياجاتهم المختلفة، كما يسعر دائماً لإنهاء العلاقات الجارحة والمؤلمة، لئلا تتأثر بها العلاقات الجديدة.

5- الثقة بالنفس.

فصاحب الشخصية الجذابة هو شخص واثق بنفسه دون غرور بالطبع، ويصارح ذاته دائماً ويعرف هويته الشخصية وما يميزها، ويعرف نقاط قوته وضعفه، ويتقبل ذاته، ويبقى واثقاً من خطاه، ويحرص على تطوير ذاته من خلال معرفة الأساليب الصحيحة للتحدث مع الآخرين، وتطوير قُدراته المعرفية ومعلوماته المختلفة في شتى المجالات لتوسيع أطر التواصل مع الآخرين بطريقة فعّالة.

6- الاهتمام بالمظهر.

فيعتبر الاهتمام بالنفس واحد من اهم الامور التي يتسم بها صاحب الشخصية الجذابة، فيجب ان يكون انساناً رياضياً يتبع نظاماً غذائياً متكامل، مع الاهتمام بالأشياء الأخرى كالوقوف بشكل مستقيم مع ابتسامة خفيفة على الوجة، مع انتقاء الملابس المناسبة لشكل الجسد، مع الحرص على تجنّب ارتداء الملابس التي لا تتناسب مع المعتقدات الشخصية، واختيار تسريحات بسيطة للشعر ومناسبة للشكل الخارجي، وانتقاء أحذية ملائمة وجيّدة المظهر.

7- اللطف.

ومن ابرز سمات الشخصية الجذابة هي اللطف وتوخي الحذر عند التعامل مع الآخرين، والتحلي باللطف واللين في العلاقات الشخصية والتعاملات مع المحيطين.