وصفات طبيعية لتفتيح الركبتين.. تعرفي عليها

1372

كثير من الفتايات يعانين من مشكلة الأماكن الداكنة، وخاصة بمنطقة الركبتين، لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية”، وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة بالركبتين.

أولاً باستخدام زيت جوز الهند، فهو يحتوي على العناصر والمكونات اللازمة لإصلاح البشرة الداكنة، لذلك يمكنك تدليك الركبتين بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق يومياً، وستلاحظين الفرق.

كما يكمنك خلط نصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت جوز الهند، واستخدام الخليط في تدليك الركبتين والمرفقين برفق لمدة 3 دقائق، مرتين أسبوعياً، مع ضرورة استخدام كريم مرطب بعد تلك العملية، لضان حماية البشرة من الجفاف، وستلاحظين الفرق.

ثانياً باستخدام العسل، فالعسل يعتبر مرطب طبيعي، ويساعد على تفتيح البشرة عندما يمتزج بالليمون، لذلك يمكنك مزج ملعقتي عسل بعصير نصف ليمونة، مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وتضعي الخليط على المناطق الداكنة وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم تقومين بغسلها بالماء البارد.

أيضاً يمكنك مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة كبيرة من جل الصبار، وتقومين بوضع الخليط على المناطق الداكنة بالركبتين لمدة 15 دقيقة، ثم تثومين بشطفها بالماء الدافئ، وستلاحظين الفرق سريعاً.