وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبطين.. تعرفي عليها

305
وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبطين
وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبطين

كثير من النساء يعانون من أزمة إسوداد الجلد في منطقة تحت الإبطين، ويصبح لهم مصدراً للإزعاج وقد يسبب لهم الإحراج، ويبحثن دائماً عن حلول وطرق لتبييض تلك المنطقة، لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، مجموعة من الوصفات الطبيعية لتفتيح تحت الإبطين، تعرفي عليها:

1- الخل ودقيق الأرز.

اخلطي كمية متساوية من الخل ودقيق الأرز للحصول على عجينة ناعمة قومي بفردها تحت الإبطين بعد الحمام الساخن ثم اتركي الخليط ليجف بالكامل ثم قومي بإزالته بالماء الفاتر.

2-خشب الصندل.

يمكنك هلط 4 ملاعق صغيرة من خشب الصندل مع كمية مناسبة من ماء الورد للحصول على عجينة لينة وقمي بفردها تحت الإبطين واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف بشكل كامل، ثم قومي بغسلها بالماء البارد، ولا تنسي تكرار تلك العملية يومياً للحصول على نتائج فعالة.

3- الطحين غرام.

قومي بخلط أربع ملاعق صغيرة من الطحين الغرام مع ملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي مع عصرتين من الليمون وكمية صغيرة من الكركم الناعم لتحصلي على عجينة لينة وقومي بفردها تحت الإبطين واتركيها لمدة نصف ساعة ثم قومي بإزالتها بالماء الفاتر.

4- قشر البرتقال.

جففي القليل من قشر البرتقال ثم قومي بطحنه للحصول على مسحوق ناعم، اخلطي 4 ملاعق من المسحوق مع كمية صغيرة من ماء الورد والحليب حتى تحصلي على عجينة ناعمة استخدميها في فرك تحت الإبطين لمدة 10 دقائق قم قومي بشطفه بالماء البارد.

5- الحليب.

امزجي اربع معالق من الحليب كامل الدسم مع ملعقتين صغيرتين من الطحين والزبادي حتى تحصلي على عجينة ناعمة قومي بفردها على الجلد تحت الإبطين واتركيها لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسلها بالماء البارد.

6- الزفعران.

فنقعي بعض خيوط الزعفران في ملعقتين كبيرتين من الحليب لمدة 10 دقائق ثم استخدمي المنقوع في دهن منطقة تحت الإبطين واتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله جيداً.

7- زيت جوز الهند.

يمكنك تدليك منطقة تحت الإبطين بزيد جوز الهند واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسله بالماء والصابون.