وصفات طبيعية لتكثيف شعر الحواجب.. تعرفي عليها

314
تكثيف شعر الحواجب
تكثيف شعر الحواجب

تعتبر الحواجب الرفيعة من اسباب ظهور الشخص بمظهر أكبر سناً، لذلك فإن الحواجب السميكة تعزز من مظهر الشخص، لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، وصفات طبيعية لتكثيف شعر الحواجب، تعرفي عليها:

1- زيت الخروع.

فيمنك غمس قطنة في زيت الخروح واستخدامها في تدليك الحواجب لمدة 3 دقائق قبل النوم ثم تتركي الزيت على الحواجب حتى الصباح ثم تقومي بغسله بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لمدة 3 اسابيع لضمان الحصول على نتائج فعالة.

2- زيت جوز الهند.

فيمكنك وضع بعض من قطرات زيت جوز الهند الدافئ على الحاجب وتقومي بتدليككه بلطف لمدة 3 دقائق قبل النوم ثم تتركيه طوال الليل على ان تقومي بغسله بالماء الفاتر في الصباح، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لمدة شهر ونصف لضمان الحصول على نتائج فعالة.

3- زيت الزيتون.

فيمكنك تدليك الحواجب بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق قبل النوم وتتركيه طوال الليل ثم تقومي بغسله في الصباح بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

4- عصير البصل.

فيمكنك طحن بصلة صغيرة ثم عصرها جيداً ثم تقومي بوضع عصير البصل على الحاجب مع التدليك لمدة 5 دقائق واتركي الحاجب لمدة 10 دقائق تقريباً حتى يجف من تلقاء نفسه ثم قومي بغسل الحاجبين بمنظف مناسب وماء بارد، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة مرة واحدة يومياً لمدة 3 اسابيع لضمان الحصول على نتائج فعالة.

5- صفار البيض.

اخفقي صفار البيض جيداً وباستخدام قطنة قومي بفرد صفار البيض على الحواجب واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء البارد، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة مرتين اسبوعياً لضمان الحصول على نتائج فعالة.

6- بذور الحلبة.

فيمكنك نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم في الصباح قومي بطحنها جيداً حتى الحصول على عجين متناسق ثم قومي بإضافة القليل من زيت جوز الهند او زيت اللوز وامزجي الخليط جيداً حتى الحصول على خليط متجانس ثم قومي بفرده على الحاجبين قبل النوم وفي الصباح قومي بغسله بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة 3 مرات اسبوعياً لضمان الحصول على نتائج فعالة.

7- اللبن.

فيمكنك وضع اللبن على الحواجب باستخدام قطنة وتتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف من تلقاء نفسه ثم تقومي بشطفه بالمء الفاتر.

8- الألوفيرا.

فيمكنك استخراج جل الالوفيرا الطازج من الصبار وتقومي بتدليك الحاجبين بها قم تتركيه لمدة نصف ساعة قم تقومي بغسله بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لمدة 3 اسابيع لضمان الحصول على نتائج فعالة.

9- الليمون.

فيمكنك فرك الحاجبين بليمونة طازجة مشقوقة لنصفين ثم اتركي الحاجبين لمدة دقيقتين ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر.

10- زيت اللوز.

يمكنك وضع بعض قطرات من زيت اللوز على الحاجبين وتقومي بتدليكهما في حركات دائرية لمدة دقيقتين قبل النوم ثم اتركيهما طوال الليل لتقومي بغسلهما في الصباح، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لضمان الحصول على نتائج فعالة.

11- زيت اللافندر.

فيمكنك خلط بعض القطرات من زيت اللافندر مع ملعقتين طعام من زيت الجوجوبا او زيت الزيتون وتقومي بوضع الخليط على الحاجبين واتركيه طوال الليل وفي الصباح قومي بغسلهما بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لضمان الحصول على نتائج فعالة.

12- الكاري.

فيمكنك طحن اوراق الكاري للحصول على مسحوق ناعم، قم تقومي بخلطه بالقليل من الماء الدافئ وتضعيه على الحاجبين قبل النوم وتتركيه طوال الليل وفي الصباح تقومي بغسله بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة 4 مرات اسبوعياً لضمان الحصول على نتائج فعالة.

13- زيت الجوجوبا.

فيمكنك وضع بعض قطرات الزيت على الجواجب قبل النوم وتتركيه طوال الليل وفي الصباح تقومي بغسله بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لضمان الحصول على نتائج فعالة.

14- زيت بذور السمسم.

فيمكنك وضع بعض قطرات من زيت بذور السمسم على الحاجبين وتقومي بتدليكهما جيداً قبل النوم، وتتركيهم حتى الصباح لتقومي بغسلهم بالماء البارد، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لضمان الحصول على نتائج فعالة.