وصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء

858
وصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء
وصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء

يبحث الجميع عن علاج الهالات السوداء ، فالهالات السوداء تظهر للعديد من الرجال والنساء، ويكون ظهورها مرتبط بالعديد من الأسباب، من بينها الإجهاد والأرق وقلة النوم، والتغيرات الهرمونية، ونمط الحياة غير المستقر، والعديد والعديد من المشكلات، والإهمال في تلك المشكلات والهالات السوداء وعدم الاهتمام بها وعلاجها في اسرع وقت ممكن قد يؤدي لمشاكل صحية ربما تكون خطيرة.

وبرغم وجود العديد من المستحضرات والمواد الكيميائية التي تعالج مشكلة الهالات السوداء، إلا انها قد تكون مضرة على البشرة بشكل أو بأخر، لذلك يبحث الجميع عن طرق طبيعية ووصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء.

ولذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” مجموعة من الطرق الطبيعية والوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء.

وصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء
وصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء

اقرأ أيضاً: نصائح ووصفات للحصول على صوت رقيق وناعم

أولاً.. أكياس الشاي الباردة.

توضع أكياس الشاي الأخضر أو شاي البابونج الباردة تحت العينين، وفي منطقة الهالات السوداء، ولا تنسى تكرار الوصفة يومياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة. 

ثانياً.. خل التفاح.

يتم مسح منطقة الهالات السوداء بقطنة مشبعة بخل التفاح مع تجنب ملامسة العين، ويترك ليجف ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ولا تنسى تكرار الوصفة مرتين يومياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة. 

ثالثاً.. ماء الورد.

يتم مسح تحت العينين ومنطقة الهالات السوداء بقطنة مشبعة بماء الورد وتترك لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفها بالماء الفاتر جيداً، ولا تنسى تكرار الوصفة يومياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة. 

رابعاً.. العسل.

يتم وضع طبقة رقيقة من العسل على منطقة الهالات السوداء تحت العينين، وتترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسلها بالماء الفاتر، ولا تنسى تكرار الوصفة مرتين اسبوعياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة. 

وصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء
وصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء

خامساً.. الطماطم والليمون.

يتم خلط مقدارين متساويين من عصير الطماطم وعصير الليمون، للحصول على خليط متجانس، ويتم وضع الخليط على منطقة الهالات السوداء تحت العينين، وتترك لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر، ولا تنسى تكرار الوصفة مرتين يومياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة. 

سادساً.. عصير البطاطس.

يتم بشر البطاطس ثم عصرها ويتم مسح منطقة الهالات السوداء تحت العين بقطعة قطن مشبعة بعصير البطاطس، وتترك القطنة على منطقة الهالات السوداء لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر، ولا تنسى تكرار الوصفة يومياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة. 

للمزيد من الوصفات والأفكار .. تابعي صفحتنا على الفيس بوك.. من هنا