وصفات منزلية لوقف شيب الشعر.. تعرف عليها

543
وصفات منزلية لوقف شيب الشعر.. تعرف عليها
وصفات منزلية لوقف شيب الشعر.. تعرف عليها

يعتبر شيب الشعر ، وظهور الشعر الأبيض من الأشياء المحرجة، والتي تتسبب في سوء الحالة النفسية للإنسان، خاصةً وإن كان هذا الشي والشعر الأبيض قد بدأ يظهر في سن مبكرة، ولأن شيب الشعر أصبح منتشراً في أوساط الشباب، يجب علينا معرفة أسبابه وطرق التعامل معه.

لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، أسباب شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة، بالإضافة لبعض الطرق والوصفات المنزلية الطبيعية للتقليل منه.

وصفات منزلية لوقف شيب الشعر.. تعرف عليها
وصفات منزلية لوقف شيب الشعر.. تعرف عليها

لا تنسى قراءة: نفخ الشفاه بطرق طبيعية.. وصفات منزلية

أولاً.. أسباب شيب الشعر في سن مبكرة.

  1. النظام الغذائي.. فيمكن أن يتعرض الشعر للشيب وظهور الشعر الأبيض بسبب انباع نظام غذائي غير صحي ومنخفض القيمة الغذائية ويفتقر للعناصر الغذائية المهمة والفيتامينات التي يحتاجها الشعر، مثل الحديد والنحاس وحمض الفوليك وفيتامين “ب12”.
  2. التدخين.. فقد يتسبب التدخين في تقليل تفق الدم إلى بصيلات الشعر ويتسبب بتساقطه، كما أن السموم الناتجة عنه قد تصيب بصيلات الشعر وتتلفها مما يتسبب في شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض.
  3. العوامل الوراثية.. فتعتبر العوامل الوراثية واحدة من أبرز أسباب شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة.
  4. المشكلات الطبية.. فهناك بعض المشكلات الطبية التي تتسبب في شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة، ومن تلك المشكلات اضطرابات الغدة الدرقية، أو متلازمة الشيخوخة المبكرة، أو مرض المناعة الذاتية البهاق.
  5. العوامل النفسية.. فقد تتسبب بعض العوامل النفسية مثل القلق والتوتر والأرق حال استمرارها لفترات طويلة في شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض.

ثانياً.. نصائح لمنع شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض.

  1. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  2. شرب كمية كافية من الماء.
  3. الإقلاع عن التدخين.
  4. تجنب استخدام منتجات الشعر الكيميائية التي تحتوي على الكبريتات والكلور والأمونيا والفوسفات والسلفات.
  5. الحرص على تدليك فروة الرأس باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز.

وصفات منزلية لوقف شيب الشعر.. تعرف عليها
وصفات منزلية لوقف شيب الشعر.. تعرف عليها

ثالثاً.. وصفات منزلية لتقليل شيب الشعر.

1- بذور الحلبة.

انقع ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة في ربع كوب من الماء طوال الليل، وفي الصباح اطحن بذور الحلبة مع كمية كافية من الماء حتى الحصول على عجين ناعم ومتجانس، ثم ضع الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة 35 دقيقة، ثم قم بغسل الشعر بشامبو مناسب لشعرك، ولا تنسى تكرار تلك الوصفة مرتين اسبوعياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

2- عصير الليمون وزيت جوز الهند.

امزج ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، ثم قم بتدفئه الخليط، واستخدمه في تدليك فروة الرأس وصولاً لأطرف الشعر، ثم اتركه لمدة نصف ساعة، ثم قم بغسل الشعر بالشامبو المناسب، ورطبه بالبلسم، ولا تنسى تكرار تلك الوصفة مرتين اسبوعياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

للمزيد من الوصفات والأفكار .. تابعي صفحتنا على الفيس بوك.. من هنا