وصفات منزلية من مطبخك لتهدئة الآلام.. تعرفي عليها

وصفات منزلية من مطبخك لتهدئة الآلام
وصفات منزلية من مطبخك لتهدئة الآلام

تعلمين سيدتي أن تناول الأطعمة المناسبة يزيد من كمية المعادن والفيتامينات الموجودة في جسمك، إلا أن بعض هذه الأطعمة قد يكون له تأثير خاص في تخفيف الألم، أو بعض المشاكل كالحازوقة، أو حتى بعض الحساسيات الجلدية.

إذا واجهت إحدى هذه المشاكل البسيطة والتي لا تحتاج زيارة طبيب، عليكِ بتجربة هذه الوصفات الطبيعية.

“التوت البري” لصحة المسالك البولية

يحتوي التوت البري على مواد مضادة للبكتريا التي تسبب الالتهابات البولية. وقد بينت الأبحاث أن هذه المواد الموجودة في التوت فعالة من خلال منع التصاق البكتيريا على جدران المثانة. قد لا يفيد التوت البري في علاج التهاب موجود لديك إلا أنه يفيد في منع العدوى مرة ثانية. اشربي كأس إلى كأسين من عصير التوت البري يومياً للوقاية من هذه الالتهابات.

“الزنجبيل” لعلاج تقلصات الطمث وتخفيف آلامها

وقد اعتمد الطب الصيني على الزنجبيل منذ أكثر من 2000 سنة. حيث أنه يحسن تدفق الدم ويخفف من الآلام والتقلصات في العضلات. قومي بتخمير كأس من شاي الزنجبيل الدافئ خلال تلك الفترة من الشهر لتحصلي على تأثير مشبه لتأثير المهدئات كالإيبوبروفين وغيرها.

“الخوخ” لعلاج الإمساك

الخوخ غني بالألياف وهي المفتاح الأساسي لمكافحة الإمساك، إضافة إلى الألياف فالخوخ يحتوي على مواد ملينة أخرى تساعد على الحفاظ على جسمك صحي. أضيفي حبة خوخ واحدة يومياً إلى نظامك الغذائي ولاحظي الفرق.

“السكر” لعلاج الحازوقة

عند الحازوقة، يتعرض حجابك الحاجز إلى سلسلة من التشنجات. إلا أنه بإمكانك خداع جسمك بوضع ملعقة سكر تحت لسانك ما يحفز العصب الرئوي المعوي ما يؤدي إلى السيطرة على معدتك من التشنجات وتوقف الحازوقة.

“الشوفان” لعلاج الأكزيما

لدقيق الشوفان خصائص مهدئة للالتهاب والحكة. اطحني ثلث كوب من الشوفان واخلطيه مع ماء دافئ بيديك حتى يصبح مستحلب أبيض اللون. طريقة أخرى تكون باستخدام ربع كوب من دقيق الشوفان وعجنه مع كمية كافية من الماء حتى يصبح عجينة وتطبيقها على اليدين لمدة عشر دقائق.

“التفاح” لعلاج حرقة المعدة

يعتبر التفاح من الأطعمة القلوية التي تعمل على المستوى الخلوي لاستعادة توازن درجة حموضة الجسم ومنع ارتجاع المريء. كما أنه يحتوي على البكتين وهو من الألياف القابلة للذوبان والذي يعمل على امتصاص أحماض المعدة ويحتوي على نوعين من الأحماض الذين يعملان على صد أي عصائر تتدفق من معدتك.

“ملح البحر” للبشرة الجافة

فقط اخلطي كوباً من ملح البحر الخشن مع نصف كوب من زيت التدليك حتى يصبح كالرمل المبلل. استخدميه على المناطق من جسمك التي تحتاج تقشير كالركبتين والكوع، لكن أبعديه عن المناطق الحساسة كالوجه حيث قد يكون أخشن من اللازم على بشرة وجهك الناعمة والحساسة.

“الخيار” لعلاج انتفاخ العيون

هل كنتِ تظنين أن وضع شريحتين من الخيار على عينيكِ إحدى أفكار جدتك القديمة التي لا تنفع؟ على العكس تماماً! الخيار يحتوي على 95% ماء مما يهدئ البشرة ويؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية مما يخفف الانتفاخ. ضعي شريحتين من الخيار على عينيكِ لمدة عشر دقائق ولاحظي الفرق.

“الكركم” لعلاج الالتهابات

الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات أكسدة قوية كما لديه القدرة على منع البكتيريا من التكاثر. قومي بعجن القليل من الكركم مع الماء لصنع عجينة يمكن تطبيقها على الجروح مباشرة لمنع انتشار البكتيريا. أو ضعي الكركم وحده إذا كان الجرح ما زال ينزف ثم غطيه بضمادة واتركيه ليشفى.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

هل تعانين من تقلبات المزاج قبل دورتك الشهرية؟ لست الوحيدة! أكثر من 85% من النساء يعانين من هذه المشكلة. إلا أن أبحاث المعهد الوطني للصحة أظهرت أن مستويات الكالسيوم تنقص خلال الدورة الشهرية مما قد يؤدي إلى الأعراض التي تعانين منها. أضيفي المزيد من الكالسيوم إلى وجبتك اليومية. بدءاً من منتجات الحليب إلى اللوز والقرنبيط والخضروات الورقية والسردين.