فوائد البصل للشعر.. لن تصدقي

فوائد البصل للشعر
فوائد البصل للشعر

تعاني اغلب النساء من مشاكل الشعر كالتساقط والهشاشة، وقد لا تعطي المستحضرات الخاصة بالشعر تلك النتيجة المرجوة، ولكن مع البصل انسي هموم شعرك  نعم مع البصل، فهو يوقف التساقط ويقوي الشعر من الجذور وبما انه يقضي على البكتيريا بفروة الراس فهو خير علاج للقشرة.

لابد انك سيدتي قد تتجاهلي هذا النوع من العلاج بسبب رائحة البصل الزعجة، لذلك أفضل طريقة للتخفيف من هذه الرائحة هي نقع البصل بعد تقطيعه في الماء طوال الليل، ولما كان استخدامه صعبا، نقدم لكي هذه الخلطات:

خلطة البصل والثوم:

ضعي في الخلاط ربع بصلة مع ثلاث فصوص من الثوم ومع خمس ملاعق من خل التفاح ومع خمس ملاعق من الماء.توضع الخلطة على فروة الرأس وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء.

خلطة البصل وجوز الهند:

امزجي عصير البصل مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند. حيث نحصل على عصير البصل بوضع نصف بصلة بالخلاط حتى تشكيله ثم تصفيته . ولكن هذه الخلطة توضع على الراس قبل غسل الشعر وذلك لمدة 3 ساعات ومرة كل اسبوع.

خلطة البصل والعسل:

هذه الخلطة ايضا توضع قبل غسل الشعر بالماء ولكن لمدة ساعتين , وهي عبارة عن ربع كوب عصير البصل مع ملعقة عسل.

خلطة البصل وزيت الزيتون:

هذه الخلطة يجب ان توزع على خصلات الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بعدها ويجب ان تكرر اسبوعيا للحصول على نتائج مبهرة .ومكوناتها عصير بصلة كاملة مع ملعقة عسل وملعقة زيت الزيتون.

وولكن تبقى الطبيعة غنية بمحتوياتها، فلن تقتصر عناية الشعر على البصل، فهناك خلطات اخرى قد تمنح شعرك المظهر اللائق والصحة.

ماسك الصبار:

يقطع الصبار ويغلى مع زيت الزيتون ثم يترك حتى يبرد ويدلك به فروة الرأس يومياً قبل النوم.

ماسك العسل:

يعمل خليط من زيت الخروع وزيت الزيتون والعسل ويقلب جيداً ثم تدهن به فروة الرأس يومياً.

ولن تتوقف العناية على منع تساقط الشعر فحسب , بل يجب علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته واليك سيدتي هذه الوصفة المميزة:

اخلطي صفارخمس بيضات مع ربع كوب زيت الخروع وادهني بالمزيج شعرك مع التدليك جيداً ثم اتركي المزيج على شعرك لمدة 5 ساعات ثم قومي بغسله جيداًوكرري ذلك شهريا .