10 خدع للهروب من الشيخوخة

10686
10 خدع للهروب من الشيخوخة
الشيخوخة، علاج التجاعيد، علاج الشيخوخة، نضارة البشرة

 

10 خدع للهروب من الشيخوخة

عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة، فالعوامل الوراثية ليست وحدها المتحكم، يحتاج الأمر إلى اتباع أسلوب حياة يقي من العوامل المسببة للشيخوخة، بالإضافة إلى اختيار المكونات المضادة للشيخوخة الصحيحة لتشعري بأنك أصغر سنا، لأطول فترة.

إليك 10 أسرار للوقاية من الشيخوخة

  • اختاري منتجات العناية بالبشرة الصحية

ابحثي عن منتجات العناية بالبشرة اليومية التي تحتوي على الأحماض الأمينية ” الببتيدات”، لأنها تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ومنع ظهور الخطوط الدقيقة. كذلك ضعي كريم العناية بالعيون والقضاء على الهالات السوداء ضمن نظام الأساسي الخاص بك.

وذلك لأن جلد العين هو أنحف منطقة في الجسم، وهذا هو السبب في ظهور علامات التجاعيد المبكرة حول العين أولًا، اعتمدي على الكافيين و حمض النيكوتينيك للحد من الانتفاخ، والتخلص من الخطوط والتجاعيد وهالات تحت العين.

  • كوني حذرة من الماكياج اليومي

مع الأسف وضع المساحيق الثقيلة لفترة طويلة من الوقت وغيرها من منتجات ماكياج الثقيلة تتسبب في ظهور التجاعيد حول عينيك وحول فمك، ليس هذا فقط مستحضرات التجميل الغير جيدة تتسبب في ظهور خطوط دقيقة.

استبدلي مستحضرات التجميل  بمساحيق الوجه المرطبة، واختاري كريم يمنحك التغطية الكريمية التي كنتي تحصلين عليها عند وضع الماكياج  للعناية بالبشرة.

  • استخدامِ منتجات الحماية من الشمس

واقي الشمس يحمي بشرتك من الأشعة الضارة التي تتسبب في أضرار كثيرة بدءًا من تصبغ الجلد وصولًا للسرطانات،  لهذا احرصي على استخدام كريم واقي للشمس plus50% لحماية القصوى من الأشعة الفوق بنفسجية، احذري الوقوع في الخطأ الشائع وهو وضع الواقي مرة واحدة قبل التعرض للشمس ب15 دقيقة، لأنه عليكِ وضعه مرة واحدة على الأقل كل ساعة إذا كنت تتعرض للشمس. لتحمي بشرتك بما فيه الكفاية.

  • استخدمي منتجات العناية بالشعر

التغيرات الهرمونية – وخاصة أثناء سن اليأس – يمكن أن تسبب أضرار كثيرة للشعر فيصبح مجهد وأكثر هشاشة. استخدامِ الشامبو المغذي والمرطب للشعر، واختاري فرشاة مرنة لعدم إلحاق الضرر بالشعر. بالإضافة إلى ذلك، تناولي المكملات الغذائية مثل البيوتين الذي يعمل على الحفاظ على الشعر قوي وصحي.

  • اختاري تصفيفة شعرك تجعلك أصغر

هل جربتي من قبل قصة شعر جعلتكِ أصغر سنا؟

هذه حقيقية يمكن أن تلاحظينها في حياتك،  فتسريحة شعر بسيطة يمكنك أن تجعلك أصغر سنًا وأخرى تجعلك تبدو أكبر من سنك، لا تترددي في الذهاب لمصف الشعر واختيار تصفيفة شعر تجعلك أصغر عمرًا.

  • تبيض أسنانك

مع مرور الوقت، قد يتحول لون أسنانك إلى الأصفر أو الرمادي من القهوة والشاي. للحفاظ على ابتسامة شبابية احرصي على الاستخدام المنتظم لمنتجات تبييض الأسنان.

  • سيطري على توترك

الإجهاد يمكن أن يسبب خسائر جمة تصل إلى أتلاف خلايا الدماغ،  ورفع ضغط الدم، ناهيك عن عدم القدرة على النوم، ننصحك بالرياضية ضمن برنامجك اليومي، وعمل جلسة يوجا مرة بالأسبوع مع التأمل لتعديل مزاجك وتهدئة عقلك.

  • اتركي العادات الضارة

تناول الشيبسي والشكولاتة والمشروبات الغازية باستمرار من شأنه أن يفاقم حدة التجاعيد وعلامات الشيخوخة وحب الشباب والتجاعيد، وكلها علامات تجعلكِ تبدو أكبر سنًا السن. وخاصة مع التدخين، التدخين (وحتى التدخين السلبي) يقضي على الكولاجين من جسمك مما يتسبب في ظهور ترهلات الجلد وظهور تجاعيد عميقة حول الفم…. إلخ

لهذا امتنعي عن التدخين واتركي العادات الغير صحية.

  • اعتمدي على نظام غذائي صحي.

ما تأكلينه يحدد ملامح عمرك وشعرك وبشرتك. المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الموجودة في الفواكه والخضروات يمكن أن تبقي بشرتك أصغر سنا. أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في العنب تساعد على منع الشيخوخة المبكرة. كذلك تناول الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون، أو سمك التونة. يقي من الشيخوخة.

  • احصلي على قسط كافي من النوم

“النوم  سر الجمال” لم يكذب من قال هذا المثل،  بينما تأخذين قيلولة بعد الظهر، جسمك يصدر هرمون النمو الذي يساعد على استعادة الكولاجين والإيلاستين، وهم اللبنة الأساسية للحفاظ على شباب البشرة والجلد.

كما تبين أن عدم النوم لمدة سبع إلى تسع ساعات كل يوم يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري. لهذا احصلي على القسط الكافي من النوم. واقي نفسك من علامات الشيخوخة بأمان.