10 نصائح للحصول على أظافر قوية وجميلة

372
أظافر قوية
أظافر قوية

يبحث الجميع عن أفضل الطرق للعناية بالأظافر وتقويتها وإظهارها في أفضل مظهر ليكتمل مظهر المرأة الجميل والأنيق، لذلك يقدم لكي موقع “مجلة المرأة العربية”، اليوم، وفي هذا المقال، 10 نصائح للحصول على أظافر قوية وجميلة، تعرفي عليها:

حافظي على نظافة أظافرك

فكما تقومين بغسل وجهك كل يوم عليك أن تقومي بتنظيف الأظافر وما تحتها يومياً وذلك للحفاظ عليها قوية ولتنمو بالشكل الصحيح. ولا تحتاج هذه العلمية منك سوى فرشاة الأظافر والقليل من الماء والصابون.

إبقاءها دوماً خارج المعطف

تأكدي دوماً من إبقاء أظافرك خارج المعطف للحفاظ عليها نظيفة ولامعة دوماً. فأينما كنت تريدين الذهاب ما عليك سوى أخذ دقيقتين من وقتك لتلميع أظافرك لتظهر بشكل رائع ومتناسق معاً.

حافظي عليها في اتجاهٍ واحد

قد يلحق الضرر بأظافرك إذا كنت تقومين بتهذيبها والاعتناء بها ذهاباً وإيابا مستخدمةً مقلم الأظافر. ما عليك سوى الإتمام بها وتقليمها باتجاه واحد لتحصلي على شكل جميل ومتناسق.

الإبتعاد عن قضم الأظافر

دائماً ما تنهيك أمك عن فعل ذلك وهي دوماً على حق. فالجراثيم التي تكون على اليدين لا تذهب إلى مكانٍ بعيد وإنما تتوضع ببساطة تحت الأظافر وتنتقل إلى فمك بسهولة عندما تقومين بقضم أظافرك. كما أنه بهذه العملية تكونين قد شوهتي منظرها عن طريق القضم فستحصل الأظافر على مسارات خشنة وغير متناسقة أيضاً.

دهن الأظافر بالقليل من الزيت

البشرة الجافة أكثر عرضةً للخراب والتخرش اليومي. ما عليك سوى استخدام الزيت أو الكريمات الخاصة بالأظافر التي تمتصها الأظافر بشكل جيد وتحافظعلى منظرها الجميل لك.

صقلها وتلميعها بشكلٍ طفيف

عليك أن تقومي بسقلها وتجميلها بشكل دائم. ولكن إن كنت تقومين بذلك دوماً فما عليك سوى الانتباه إلى متى عليك أن تتوقفي حتى لا تلحقي الأذى بها وتصبح طبقة رقيقة معرضة للكسر.

عدم إلحاق الضرر بها

كأن تقومي بعضِّها أو تهملين بشرتك ولا تعتنين بها. فذلك يؤثر وبشكلٍ سلبي على الأظافر ونموها بشكلٍ سليم. ولذلك للحفاظ على أظافر جميلة ما عليك سوى الإعتناء ببشرتك والحفاظ عليها رطبة وصحية.

تجنب طبقة الجلد المتصلبة

إن التخلص من طبقة الجلد الرقيقة الموجودة حول الأظافر قد تؤدي إلى إصابة الأظافر بضرر دون القصد بذلك. كما أنه وبمجرد البدء بالتخلص من هذا الجلد الرقيق فإنه سيقوم بالنمو مرة أخرى وبشكلٍ أسرع وأقوى مما كان عليه من قبل. ما عليك سوى غسل يديك يومياً بالماء الدافئ وتنشيفها بعد ذلك والعناية ببشرتك والتي بدورها تحافظ على أظافرك بشكلٍ جميل ومتناسق.

اختيار طلاء الأظافر الخاص بك

إن إضافة طلاء الأظافر إلى يديك سيجعلها تبدو بشكل أجمل بكثير مما كانت تبدو عليه من ذي قبل. ولكن عليك التحكم بطلاء الأظافر ووضعه بالطريقة المناسبة على أظافرك دون خروج أي جزء منه إلى الخارج، ومحاولة تنظيفه بمزيل طلاء الأظافر الخاص بك. والانتباه عند إزالة طلاء الأظافر من إزالة طبقة معينة من الأظافر دون العلم بذلك مما يجعلها تبدو رقيقةً أكثر من ذي قبل.

ارتداء القفازات عند قيامك بعملية غسل الصحون

حيث أن وجود يديك تحت الماء الساخن لفترة طويلة من الوقت قد يؤدي إلى جفاف في الأظافر. ما عليك سوى ارتداء قفازات مطاطية قبل البدء بتنظيف الصحون لتنهين عملك في أجمل صورة وتحافظين على أظافرك بشكل جميل ورائع دون إلحاق الضرر بها. بعد ذلك ضعي القليل من كريمات العناية بالبشرة لتنجب إلحاق أي ضرر بيديك أو أظافرك وتمتي بها جميلة ولامعة.