20 طعام يعالج الالتهابات.. تعرف عليهم

787
20 طعام يعالج الالتهابات.. تعرف عليهم
20 طعام يعالج الالتهابات.. تعرف عليهم

هل كنت تعلم أن هناك طعام يعالج الالتهابات ؟!! .. وأن هناك نظام غذائي مضاد للالتهابات يمنع الالتهابات ويعالجها، لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، مجموعة من الأطعمة التي يمكنك إضافتها لنظامك الغذائي لتمنع الالتهابات وتقاومها.

لا تنسي قراءة: تنشيط الذاكرة.. طرق ونصائح وأكلات تعرف عليها

1- الخضروات الورقية.

وتعتبر الخضروات الورقية من أكثر الأطعمة التي تكافح الالتهابات، نظراً لغناها بمضادات الأكسدة، والمركبات المضادة للالتهاب، بالإضافة للعديد من الفيتامينات التي تساعد على تقليل الالتهابات، ومن تلك الخضروات اللفت، البروكلي، الكرنب، القرنبيط.

2- الأسماك الدهنية.

فتهتبر الأسماك الدهنية مثل سمك التونة والسلمون والسردين، مفيدة لعلاج الالتهابات، لغناها بالأحماض الدهنية “أوميجا 3”.

3- مرق العظام.

الحساء أو الشوربة الناتجة عن عملية سلق اللحم مع العظان، تحتوي على الكثير من المعادن الأساسية مثل الكبريت والمغنسيوم، كما تحتوي على الجلوكوزامين والكبريتات التي هي مفيدة في تخفيف الالتهابات.

4- الطماطم.

فتحتوي الطماطم على كميات كبيرة من الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، بالإضافة للعديد من الفيتامينات والمعادن، التي تساعد على منع الالتهابات، وتعزز من الجهاز المناعي للجسم لمكافحة العديد من الأمراض.

5- البصل.

فيحتوي البصل على العديد من مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على تقليل الالتهابات، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

6- الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية.

فالأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الحبوب الكاملة، الفاصوليا، الخضروات، والفواكة، تخفض من نسبة البروتين التفاعلي “CP” في الدم، لتقلل من الالتهابات في الجسم.

7- الفلفل الأحمر.

فيحتوي الفلفل الأحمر على كميات مناسبة من المركبات الغذائية ذات الخصائص الطبيعية المضادة للأكسدة، والتي تحارب الالتهابات.

8- الأفوكادو.

فهو يحتوي على كميات كبيرة من الدهون الأحادية الغير مشبعة وفيتامين “E”، مع العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تقليل الالتهابات، وتقلل من مخاطر الإصابة بتلف المفاصل.

20 طعام يعالج الالتهابات.. تعرف عليهم
20 طعام يعالج الالتهابات.. تعرف عليهم

9- المكسرات.

فالمكسرات مثل عين الجمل، اللوز، والبندق، تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية “أوميجا 3″، التي تساعد على علاج الالتهابات.

10- الكرز.

فيحتوي الكرز على كميات كبيرة من المركبات الغذائية المضادة للأكسدة، وتحارب الالتهاب، وتقلل من كمية البروتينات المسببة للالتهابات في الجسم.

11- التوت الأزرق.

فيحتوي التوت الأزرق على مركبات غذائية مضادة للالتهابات، بالإضافة لمادة “كيرسيتين” التي تخفف من ألام الالتهابات وتحاربها.

12- الأناناس.

فيحتوي الأناناس على إنزيم “البروميلين”، الذي يساعد على علاج الالتهابات وتقوية الجهاز المناعي.

20 طعام يعالج الالتهابات.. تعرف عليهم
20 طعام يعالج الالتهابات.. تعرف عليهم

13- الثوم.

فيحتوي لثوم على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والكبريت ومركب “الأليسين” الذي يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات.

14- الزنجبيل.

فيعتبر الزنجبيل واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لمنع وعلاج الالتهابات، لما يحتويه من عناصر غذائية ذات خصائص طبيعية مضادة للالتهابات.

15- القرفة.

فتحتوي القرفة على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للأكسدة، التي تساعد على الحماية من الالتابات وتعالجها.

16- الأعشاب.

تعتبر الأعشاب الطبيعية مصدراً رئيسياً للعناصر المضادة للالتهاب، لما تحتويه من كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، ومن تلك الأعشاب الريحان والزعتر.

17- الشاي الأخضر.

فيحتوي الشاي لأخضر على العديد من الخصائص الطبيعية القوية المضادة للالتهابات، بالإضافة للعديد من المركبات الغذائية المضادة للأكسدة.

18- الكركم.

ويحتوي الكركم على كميات كبيرة من مركب “الكركمين” الذي له خصائص قوية في مقاومة الالتهابات.

19- بذور الشيا.

وتحتوي بذور الشيا على الأحماض الدهنية” أوميجا “3 والأحماض الدهنية “أوميجا 6″، بالإضافة للبروتين والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، مما يجعلها من أفضل مضادات الالتهاب الطبيعية.

20- البطاطا الحلوة.

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامينات “هـ” و”ج”، بالإضافة لـ”البيتاكاروتين”، والعديد من المعادن، التي تجعلها من مضادات الالتهابات الطبيعية.

للمزيد تابعينا على الفيس بوك.. من هنا