4 وصفات طبيعية تمنحك أظافر قوية ولامعة

1107
أظافر قوية ولامعة
أظافر قوية ولامعة

الجميع يرغب في الحصول على أظافر قوية ولامعة، فهي تعطي مظهراً جميلاً لليدين، بالإضافة إلى أن نمو الأظافر بشكل جيد، يعكس الحالة الصحية الجيدة للجسم، وحال بطئ نمو الأظافر أو عدم نموها بشكل صحيح، يعكس ضعف الجسم، أو خلل مكوناته.

لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” مجموعة من الوصفات الطبيعية والمنزلية، التي تحافظ على أظافرك وتمنحك أظافر قوية ولامعة.

أظافر قوية ولامعة
أظافر قوية ولامعة

ولكن قبل ذلك، نعرض لكم بعض العلامات التي تدل على أن أظافرك ضعيفة، ولا تنمو بشكل صحي:
1- تغير اللون.
2- تغير السماكة.
3- تغير الشكل.
4- إنفصال الأظافر عن الجلد.
5- حدوث نزيف.
6- الشعور بالألم.
7- وجود تورم.
8- بطئ النمو.

أيضاً نستعرض لكم بعض الأسباب والعادات السيئة التي قد تضر بأظافرك، وتجعلها ضعيفة، وهي:

1- قضم الأظافر.
2- عدم وضع طلاء الأظافر الأساسي.
3- تقشير طلاء الأظافر.

لا يفوتك قراءة: ٥ طرق فعالة لعلاج “اسمرار تحت الابطين”

فإن كنت تعاني من أحد تلك الأعراض، وتقوم بفعل أحد تلك العادات السيئة، فعليك التوقف عنها بسرعة، واستخدام واحدة من تلك الوصفات الطبيعية التالية، لتحصل على أظافر قوية ولامعة.

أظافر قوية ولامعة
أظافر قوية ولامعة

أولاً.. زيت جوز الهند.
فيحتوي زيت جوز الهند على العديد من المواد الغذائية الهامة التي تمنح أظافرك القوة والترطيب المطلوب، ويعالج الالتهابات الفطرية للأظافر.
الطريقة:
أخلطي ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل مع 4 نقاط من زيت إكليل الجبل، وقومي بتدفئة الخليط بالميكروويف لمدة 20 ثانية، وانقعي اظافرك بغمس يدك في الخليط، لمدة ربع ساعة، وفي تلك الأثناء يمكنك تدليك أظافرك، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة فعالة وتحصلي على أظافر قوية ولامعة.

ثانياً.. زيت الزيتون.
أيضاً يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت في الترطيب وتقوية الأظافر، ويساعد على تغذيتها جيداً، ويحفز الدورة الدموية، ويساعد في نمو الأظافر.
الطريقة:
دلكي أظافرك مساءاً قبل النوم، بقطرات من زيت الزيتون الدافئ، واتركيه على أظافرك طوال الليل، مع الحرص على ارتداء قفازات قطنية، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لضمان الحصول على أظافر قوية ولامعة.

أظافر قوية ولامعة
أظافر قوية ولامعة

ثالثاً.. عصير البرتقال.
فبفضل احتواء عصير البرتقال على فيتامين “سي”، يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يحمي أظافرك، ويحافظ على صحتها، وحمض الفوليك، الهام في عملية نمو الأظافر.
الطريقة:
اعصري البرتقال وانقعي أظافرك به لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بالماء الدافئ، وجففيها جيداً، ثم قومي بترطيبها بأحد الزيوت أو الكريمات المناسبة، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً لتمنحك أظافر قوية ولامعة.

رابعاً.. الليمون.
يحتوي الليمون هو الأخر على فيتامين “سي”، الذي يعتبر أساسياً لنمو الأظافر، ويساعد على علاج اصفرار الأظافر، ويمنحها البريق.
الطريقة:
يمكنك فرك أظافرك بشريحة من الليمون لمدة 5 دقائق، ثم تقومي بغسلها بالماء الدافي، ثم تقومي بتجفيفها جيداً، وإعادة ترطيبها، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً.
أيضاً يمكنك مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون، ثم تقومي بتدفئة الخليط لمدة 20 ثانية في الميكروويف، وانقعي أظافرك به لمدة 10 دقائق، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً.
ولكن احذري من استخدام أي من وصفات الليمون إذا كانت يدك مصابة بأي جروح، لأنها ستتسبب في التهاب الجروح، وتسبب ألم حاد فيها.

ولا تنسي متابعة صفحتنا على “فيس بوك” للمزيد من الوصفات .. من هنا