5 عادات جمالية يجب أن تقومي بها أسبوعياً

عادات جمالية يجب أن تقومي بها أسبوعياً
عادات جمالية يجب أن تقومي بها أسبوعياً

من المهم لكل امرأة ان تقوم بروتين جمالي للمحافظة على جمالها وزيادته لتحسين إطلالتها بشكل كبير, لذلك يجب أن يكون لها روتين وخطوات معينة تتبعها يومياً وبشكل دائم.

ولذلك فقد أحضرنا لك اليوم أهم الخطوات والروتين الذي يجب أن تتبعيه لتكوني من لجميلات دوماً وهذه الخطوات هي:

1- عمل ماسكات للبشرة:

للحفاظ على جمال ورونق بشرتك يجب أن تقومي بعمل خلطات وماسكات للبشرة بحسب احتياج بشرتك بشكل يومي للتخفيف من مشاكل بشرتك ومعالجتها بشكل تدريجي.

2- العناية العميقة بشعرك:

من الضرورة أن تقومي بعمل ماسكات وخلطات للشعر بشكل أسبوعي لتتمتعي بشعر صحي وجميل, ومن الأفضل أن تقومي بدهن شعرك بالزيوت الدافئة وتدليك فروة الرأس بشكل جيد للحصول على شعر جميل ولتتخلصي من التساقط والتقصف وغيرها من المشاكل.

3- العناية بالأظافر:

من الضروري أن يتم اسبوعياً العناية بالأظافر وتقليم الأظافر وترتيبها وإزالة القشور الميتة من البشرة للحصول على أظافر جميلة وصحية.

4- عمل بديكور للقدمين:

عند الاعتناء بالجمال يجب ألا يتم إهمال القدمين لأنهما عنصران جمالين ولذلك يجب أن يتم تقليم أظافر القدمين ودهن القدمين بالكريمات المرطبة, كما يجب أن يتم عمل حمامات للقدمين بوضع القدمين بالماء والملح أو غيرها من الحمامات التي تريح القدمين.

5- تقشير البشرة:

يجب أن تقوم المرأة بتقشير البشرة بشكل أسبوعي للتخلص من الجلد الميت ولمنع إصابة البشرة بالمشاكل المختلفة.

ويتم تقشير البشرة بالكريمات المقشرة الموجودة في الأسواق أو باستعمال الخلطات الطبيعية, ومن أسهل الطرق لتقشير البشرة هي خلط زيت اليتون مع السكر وفرك البشرة به.