5 ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة.. تعرفي عليها

64
5 ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة.. تعرفي عليها
5 ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة.. تعرفي عليها

تبحث أغلب الفتيات عن أفضل طريقة لتفتيح البشرة، وعن أفضل الماسكات الطبيعية التي يمكن تطبيقها في المنزل، لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، أفضل 5 ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة.

1- ماسك التفاح واللبن.
– المكونات:
ثمرة تفاح.
كوب من اللبن.
ملعصة صغيرة من عصير الليمون الطازج.
– الطريقة:
قومي بتقشير التفاح وقطعيه إلى شرائح وانقعيه في اللبن المبرد لمدة نصف ساعة ثم ضعيهم في الخلاط الكهربائي لتحصلي على عجينة ناعمة قومي بتبريدها لمدة ربع ساعة في الفريزي ثم اضيفي عصير الليمون وقلبي الخليط جيداً ثم قومي بتطبيقه على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفه بالماء البارد.

2- ماسك قشر البرتقال والزبادي.
– المكونات:
قشور ثمرة برتقال.
ملعقة كبيرة من الزبادي.
-الطريقة:
قومي بتجفيف قشور البرتقال في الشمس لمدة 3 أيام ثم قومي بطحنها جيداً للحصول على مسحوق ناعم، اخلطي ملعقة كبيرة من المسحوق مع ملعقة كبيرة من الزبادي وامزجيهم جيداً للحصول على خليط متجانس، قومي بفرد الخليط على بشرتك بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً قبل النوم لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

3- ماسك الطماطم.
– المكونات:
3 ملاعق كبيرة من عصير الطماطم.
ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
ملعقتان كبيرتان من كريم الحليب.
الطريقة:
قومي بخلط المكونات جيداً ثم قومي بتطبيق الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بالماء البارد، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

4- ماسك الطماطم والزبادي والشوفان.
– المكونات:
ثمرة طماطم.
ملعقة صغيرة من الزبادي.
ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان.
– الطريقة:
اقطعي ثمرة الطماطم إلى نصفين واستخرجي ملعقتين صغيرتين من عصيرها ثم قومي بخلطه مع الزبادي ودقيق الشوفان وقومي بتطبيق الخليط على البشرة بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة 3 مرات اسبوعياً لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

5- ماسك اللوز واللبن.
– المكونات:
7 حبات من اللوز.
ربع كوب صغير من اللبن.
5 قطرات من ماء ورد.
– الطريقة:
انقعي حبات اللوز في اللبن لمدة ليلة كاملة ثم قومي بوضعهم في الخلاط الكهربائي واضيفي لهم ماء الورد لتحصلي على عجين ناعم قومي بفرده على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم قومي بشطفه بالماء البارد.