5 نصائح بسيطة لعمل ماكياج مسائي مشرق

2386
5 نصائح بسيطة لعمل ماكياج مسائي مشرق
5 نصائح بسيطة لعمل ماكياج مسائي مشرق

تحرص كل فتاة أن تظهر بإطلالة مميزة في الحفلات والسهرات ، ولهذا يعد اختيار الماكياج المناسب للسهرة خطوة مهمة تساعدك على الظهور بالإطلالة التي تتمنيها لقضاء سهرة سعيدة تخطفين فيها الأنظار.

 فيما يلي 5 نصائح بسيطة للظهور بإطلالة مميزة:.

خذي وقتك:

خذي وقتك الكافي في اختيارك الملابس ثم القي نظرة شاملة على الماكياج الخاص بك. لتمكني في النهاية من تطبيق الماكياج الملائم مع الملابس. فإذا كنت تخططين لارتداء زي بتصميم مبهج فعليكي الحفاظ على ماكياج بسيط والعكس بالعكس. إذا كنتي تخططي لارتداء ملابس بسيطة ذو تصميم هادئ فلابد من الاعتماد على ماكياج مشرق يظهر إطلالتك.

الاهتمام بالبشرة قبل وضع الماكياج

الذهاب لحفلة أو سهرة يعني ليلة طويلة مليئة بالمرح والرقص، وهذا ما يعني أن هناك احتمال كبير بأن يذوب الماكياج الخاص بك أسفل العين أو حول الشفاه وتلطيخ وجهك.

لهذا ينصح باستثمار وقتك في تحضير الوجه جيدًا قبل وضع الماكياج مما يساعد على تناغم الماكياج وبقاء الماكياج على وجهك طويلًا وهذا ما تحصلين عليه عند تحضير البشرة جيدًا والاعتماد على منتجات التجميل طويلة البقاء.

اجعلي وجهك لا تشوبه شائبة

الوجه مثل قطعة القماش الشفافة يظهر ما عليه ببساطة. لهذا لابد من الحرص على أن ألا يشوب الوجه شائبة أمر لا يقل أهمية عن اختيار الزي المناسب. هذا لأن الماكياج من الصعب أن يخفي البثور أو الشقوق فقد يخفي التجاعيد قليلًا وبعض عيوب البشرة ولكن لا يخفي كل شيء، لهذا لابد من تهيئة البشرة جيدًا من خلال عمل ماسكات لترطيب وتفتيح الوجه قبل تطبيق المكيب الخاص بكي، ومع ذلك عند تطبيق الماكياج بكثافة متوسطة ومزجه  جيدا يتم إخفاء أي بقع أو ندبات في الجلد، هذا من شأنه أن يمنحك وجه لا تشوبه شائبة وتطبيق الماكياج بإشراقة مميزة.

إظهار البعض إخفاء الآخر:

سر جمال الماكياج هو التركيز على ميزة واحدة فقط في الوجه، لكي لا يظهر الوجه في النهاية كاللمبة المضيئة، إذا كنت تحبين إظهار عينيك فلابد أن يكون باقي الماكياج هادئ، يمكنك فعل ذلك من خلال اعتماد على مكيب بسيط. وبالمثل، إذا كنتي ترغبين في الاعتماد على إطلالة جريئة في الشفاه، لابد من اعتماد على مكيب بسيط وهادئ في الخدين والعينين.

إذا اعتمدتِ على عيون جريئة مع شفاه مثيرة، فالاحتمالات كلها تذهب إلى ظهورك وكأنك مهرج أو بهلوان، في حين أن إظهار شيء واحد في الوجه بإطلالة صاخبة مع الاعتماد على إطلالة بسيطة لباقي الملامح ينتهي بك بماكياج مسائي مميز وفي النهاية قضاء يوم جميل.

  استخدام الجليتر في المناطق الصحيحة

بالطبع ترغبين في أن تكون إطلالتك لها وهج خاص، لا تقلقي يمكنك الحصول على ذلك من خلال تطبيق الجليتر في المناطق الصحيحة.

إذا ينبغي تمييز بعض المناطق لتركيز الضوء عليها في الوجه بشكل طبيعي، وهنا تذكري ” قليلا من الجليتر في المناطق الصحيحة أفضل من كثير في أي منطقة وأي مكان”

للنجاح في تطبيق الجليتر والحصول على إطلالة مضيئة قومي بتطبيق الجليتر على قوس عظام الحاجب، وعظام الخد و الذقن. وهذا من شأنه أن يضيء الوجه ويظهرك بإطلالة مميزة بتوهج طبيعي.

إذا كنت تريدي جعل وجهك يبدو أطول أو أقصر قومي فقط بتطبيق  الجليتر بشكل صحيح. فعلى سبيل المثال للحصول على استطالة للوجه ضعي الجلتير على طول خط الفك وتحت عظام الخد فقط لإعطائها نظرة أكثر وضوحا. بينما إذا كنت ترغبين في أن يبدو الوجه أقصر فهنا لابد من تسليط الضوء على عظام الخد بطريقة مدورة.

اتبعي هذه النصائح لتطبيق ماكياج مسائي بسيط ومميز لكي تكوني جميلة وسعيدة وتظهري مثل النجوم دون الوقوع في أخطاء تقلل من جمالك.