5 نصائح للحصول على شفاة وردية وناعمة

شفاة وردية
شفاة وردية

إن الشفتين المتشققة والجافة تفقد المرأة الكثير من جمالها ومن أنوثتها وتجعلها غير مثيرة وإن وضع المرأة لأحمر الشفاه فوق الشفتين المتضررة سواءً كانت متشققة يؤدي إلى التغطية فقط بل يجب أن تعالج المرأة السبب وذلك بوضع المطريات والكريمات المنعمة او باتباع الطرق التالية التي تعطي شفتين وردية وجميلة وناعمة بدون أي عناء.

1- اختيار مرطب الشفتين المناسب.

يجب على المرأة دوماً وبشكل منتظم أن تقوم باختيار المرطب المناسب لشفتيها وأن تضعه يومياً لمنع جفاف وتشقق الشفتين, ومن أفضل المرطبات الخاصة للشفتين تلك الحاوية على خلاصة الصبار أو فيتامين E أو تلك المرطبات الغنية بمضادات لأكسدة مثل فيتامين سي.

2- وضع الزبدة على الشفتين:

إن القيام بوضع القليل من الزبدة الغير مملحة على الشفتين وعمل مساج للشفتين بها كفيل بأن يخلص الشفتين من مشكلة الجفاف والتشقق ومن الممكن ترك لزبدة على الشفتين لمدة ساعة للحصول على شفتين ناعمة وجميلة.

3- عمل مساج للشفتين بزيت الورد:

للتخلص من مشكلة تشقق الشفتين وللحصول على شفتين ورديتين من الممكن أن يتم عمل مساج للشفتين بزيت الورد وتركه على الشفتين حتى تمتصه الشفتين بالكامل.

4- استعمال عصير الرمان:

إذا كنت ممن تملك شفتين غامقتين بسبب كثرة شربك للقهوة والشاي وتودين تفتيحهما فهناك طرق عديدة ومنها الطرق الطبيعية فمن الممكن مزج نصف ملعقة من الشمندر مع نصف ملعقة من عصير الرمان ووضعه على الشفتين, وبالانتظام على هذه الطريقة من الممكن التخلص من اسمرار الشفتين والحصول على شفتين ورديتين.

5- تناول الأغذية الغنية بفيتامينات A وB :

للحصول على شفتين ناعمتين وورديتين يجب أن يتم تغذية الشفتين من الدخل لأن مهما تم تطبيق خلطات طبيعية على الشفتين فلن تفيد إذا كانت الشفتين تحتاج إلى فيتامينات معينة, لذلك يجب أن يحوي الطعام اليومي على كميات كبيرة من الفيتامينات ومن أهم لفيتامينات التي تحتاجها الشفتين هي فيتامين A وفيتامين B وهي موجودة في الخضروات الورقية وفي الحبوب الكاملة وفي البقوليات وفي البندورة.