7 فوائد لـ”عسل النحل الطبيعي”

860

العسل الأبيض، أو عسل النحل الطبيعي، يعتبر من أكثر الأطعمة الطبيعية المفيدة للإنسان، فهو يمتلك الكثير من المصادر التي تعمل كمضادات ضد عدد من الأمراض.

لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” مجموعة من فوائد عسل النحل الطبيعي للجسم، واستخداماته.

أولاً يعتبر العسل من أكثر الأشياء المفيدة للبشرة، لامتلاكه على العديد من العناصر المضادة للأكسدة، التي تساعد على تغذية وترطيب البشرة، فيمكن استخدامه بشكل مباشر كقناع للوجة للحصول على أكبر قدر من الفائدة.

ثانياً كما ذكرنا أن العسل يحتوي على العديد من العناصر المضادة للأكسدة، بالإضافة لكميات كبيرة من البكتيريا المفيدة، فيعتبر العسل ذو مقدرة عالية في جعل الجسم قادراً على التغلب على الكثير من الأمراض.

رابعاً كشفت العديد من الدراسات قدرة العسل على الحفاظ على مستوى “الكولجين”، الذي يساعد على تسريع عمليات الشفاء من الإصابات.

خامساً يتم استخدام العسل كمرهم طبيعي، نظراً لقدرته على تسريع عملية التئام الجروح، كما يساعد الجلد في عملية الشفاء من أثار الحروق.

سادساً يعتبر العسل أحد مضادات الالتهابات والفطريات والبكتيريا، لما يحتويه من انزيمات قادرة على ذلك، كما يستطيع إنتاج مادة أكسيد الهيدروجين التي تحارب الالتهابات.

سابعاً يمتلك العسل نسبة عالية من السكر، ولكن لا يشبه أي من المنتجات الصناعية، فتركيبته الفريدة تساعد الجسم في الحفاظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم.