7 وصفات طبيعية لعلاج الدوالي.. جربيها

832
7 وصفات طبيعية لعلاج الدوالي.. جربيها
7 وصفات طبيعية لعلاج الدوالي.. جربيها

الدوالي.. مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، وتسبب لهم المواقف المحرجة، وقد تؤدي إلى مشكلات صحية كبيرة على المدى البعيد، وتظهر الدوالي بمظهر قبيح، خصوصاً عندما تصبح منتفخة، والعديد من المصابين بالدوالي، لا يفضلون الأدوية والعلاجات الطبية الكيميائية، لذلك نقدم لكم اليوم، وصفات طبيعية لعلاج الدوالي.

وتعتبر الدوالي أحد المشكلات الصحية المنتشرة، وهناك العديد من الأسباب المجهولة وراء ظهور الدوالي، وأيضاً هناك بعض الأسباب المعروفة، ومنها الوراثة، والعمل الذي يتطلب الوقوف لفترات طويلة، البدانة، بعض حبوب منع الحمل، الإمساك، التغيرات الهرمونية في الجسم خلال فترة الحمل، البلوغ، إنقطاع الطمث.

7 وصفات طبيعية لعلاج الدوالي.. جربيها
7 وصفات طبيعية لعلاج الدوالي.. جربيها

اقرأ أيضاً: ٣ وصفات منزلية لعلاج السيلوليت.. تعرفي عليها

وصفات طبيعية لعلاج الدوالي.

1- الفلفل الأحمر.

يمكنك مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر بعصير الليمون، وتناول هذا الخليط مرتين يومياً، وستلاحظي النتائج خلال فترة قصيرة.

فيعتبر الفلفل الأحمر أحد أفضل مصادرفيتامين “ج”، بالإضافة للألياف الغذائية المفيدة، والبوتاسيوم وبالتالي فهو علاج مدهش حقاً للدوالي .

2- خل التفاح.

يمكنك تدليك المناطق المصابة بلطف بخل التفاح، يومياً، ويتم التدليك في حركات دائرية منتظمة.

فيعتبر خل التفاح من أبرز مصادر فيتامينات “أ” و”ب6″ و”ب12″ و”ج”، بالإضافة إلى العديد  من المعادن كالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، التي تساعد على تحسين تدفق الدم إلي الأوردة، لذلك يعتبر من أفضل علاجات الدوالي، ذات النتائج الفعالة والسريعة.

3- البقدونس.

قومي بغلي البقدونس الطازج لمدة 5 دقائق، وتناول ماء غليه، ثم استخدمي البقدونس ذاته بعد فركه جيداً، في وضعه على المناطق المصابة، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة مرتين يومياً للحصول على نتائج فعالة وسريعة.

فيعتبر البقدونس أحد أهم الأطعمة الغنية بفيتامينات “أ” و”ب” و”ج”، بالإضاافة للعديد من مضادات الأكسدة، فيساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويحافظ على صحة الجهاز المناعي للجسم.

4- الماء.

بالطبع تعتبر المياة واحدة من أهم العلاجات لأغلب الأمراض بالجسم، ومن تلك الأمراض الدوالي، فالماء يحافظ على سيولة الدورة الدموية ويحمي من الجفاف، ويسهل من عملية الهضم، لذلك أحرصي على تناول الماء بانتظام.

7 وصفات طبيعية لعلاج الدوالي.. جربيها
7 وصفات طبيعية لعلاج الدوالي.. جربيها

5- الثوم.

يمكنك هرس 3 فصوص من الثوم، ومزجها بزيت الزيتون، ثم تقومي بوضع الخليك على المناطق المصابة قبل النوم، وترك الخليط على المناطق المصابة طوال الليل، وفي الصباح يتم غسلها بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً.

6- زيت الزيتون.

أخلطي زيت الزيتون بزيت جوز الهند، ودلكي بهم المناطق المصابة لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسله بالماء الدافي، ولا تنسي تكرار تلك الوصفة يومياً، لضمان الحصول على نتائج فعالة وسريعة.

7- زيت البانونوج.

يمكنك مزج 15 قطرة من زيت البابونج، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المذاب الدافئ، ودلكي المناطق المصابة بالخليط لمدة 5 دقائق، وكرري تلك الوصفة مرتين اسبوعياً، لضمان الحصول على نتائج فعالة وسريعة.

للمزيد من الوصفات.. تابعينا على الفيس بوك.. من هنا