تعلمي عمل طبعات الحناء كالمحترفين

2107
تعلمي عمل طبعات الحناء كالمحترفين
تعلمي عمل طبعات الحناء كالمحترفين

العديد من الفتيات يحببن رسم الحناء على أماكن متفرقة من جسمها، ولكنهم لا يعرفن عن طبعات الحناء، فتبقى المهمة الأصعب ليست في اختيار الحناء أو مكان وضعها، بل تكمن المشكلة الكبرى في استخدام مخروط الحناء والامساك به بثبات والرسم على اماكن الجسم المختلفة، فيكون رسم نقش الحناء صعباً للغاية.

لذلك يعتبر رسم نقش الحناء بالنسبة للعديد من الفتيات شئ مرغوب به للغاية ولكن في ذات الوقت، صعباً للغاية، فيلجأن لنقش الحناء في اي مركز تجميل خارجي، ويتحملن الكثير من التكاليف، برغم أن هناك طرق سهلة لرسم نقش الحناء بأشكال وأحجام مختلفة وفي أماكن متفرقة في الجسم، وبشكل دقيق ومرتب ومتناسق.

تعلمي عمل طبعات الحناء كالمحترفين
تعلمي عمل طبعات الحناء كالمحترفين

اقرأ أيضاً: طرق طبيعية لازالة الشعر نهائياً من الجسم

وتعتبر أبرز تلك الطرق، هي طريقة طبعات الحناء، التي عادة ما تستخدمها المبتدئات وأصحاب الخبرات الضئيلة في نقش الحناء، فهي سهلة وبسيطة وتعطي نتائج فعالة للغاية وممتازة، وتتوافر طبعات الحناء في الاسواق بكثرة، وتتوافر بأشكال مختلفة ومتنوعة.

لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، طريقة استخدام طبعات الحناء الجاهزة بالأسواق، وحال لم تجدي ما يناسبك من بينها، او الشكل والنقش الذي ترغبين به، واردتي ان يكون ليديكي نقش خاص ومتفرد، فسنطلعك ايضاً على طريقة عمل الطابع بالشكل الذي تريدينه بكل سهوله.

في البداية لعمل طبعات الحناء، تحتاجين سطح مستوي أملس (ترابيزة زجاج أو خشب)، وورق تجليد ويفضل الجيلاتيني المقوى، بالإضافة لشفرة حادة مدببة الرأس ورفيعة، وضمغ، وقلم حبر، بالإضافة إلى رسمة طبعة الحناء التي تحتاجينها (ويمكنك البحث عن اشكال طبعات الحناء التي ترغبين فيها على شبكة الإنترنت).

تعلمي عمل طبعات الحناء كالمحترفين
تعلمي عمل طبعات الحناء كالمحترفين

عليكي اختيار شكل ونقش طبعة الحناء التي ترغبين به، وتقومي بطبعها على ورقة من مقاس A4، مع مراعاة تناسق حجم الرسمة مع حجم اليد او المكان الذي ترغبين في نقش طبعة الحناء عليه، ثم تقومي بقص ورق التجليد ليناسب حجم طبعة الحناء التي اخترتيها، ولا تنثي طيه على طبقتين ليسهل عليكي الأمر، قومي بتثبيت ورقة A4، التي عليها نقش الحناء، على السطح الأملس، ثم قومي بتحديد الرسم المطبوع بالشفرة الحادة، وتأكدي من التحديد بدقة وبهدوء حتى لا تتمزق الورقة.

ثم قومي بتثبيت ورقة الـA4 على ورقة التجليد باستخدام الصمغ، والانتظار حتى يجف تماماً، ثم عيدي خطوات تفريغ الرسم والنقش، بوضغ الورق على السطح المستوى الأملس وقومي بتفريغ الرسم مرة أخرى بدقة، وبهذا تكونين قد حصلتي على طابع الحناء الخاص بك.

قبل تطبيق الحناء على الجسم، عليكي التأكد من إزالة الشعر الزائد، وتنظيف الجلد بالماء والصابون جيداً، وتنشيفه جيداً، لإزالة كل الزيوت التي قد تمنع طباعة نقش الحناء على المنطقة المراد النقش عليها، ثم قومي بنزع الورق المقوى من الورق العادي وقومي بوضعه على المنطقة المراد طباعة نقش الحناء عليها، ثم قومي بفرد عجين الحناء عليها، وتأكدي من تطبيقها جيداً على الجلد الظاهر من خلال الورق المقوى، ثم اتركي عجين الحناء حتى يجف تماماً، ثم قومي بنزع الورق المقوى، وقومي بغسل الرسم لإزالة قطع الحناء المتيبسة على الجلد، وإزالة البقايا الغير مرغوب فيها، مع الحرص على عدم حك منطقة الحناء بشدة حتى لا تزيلي صبغة الحناء عن الجلد مرة أخرى.

للمزيد من الوصفات والأفكار .. تابعي صفحتنا على الفيس بوك.. من هنا