طريقة رفع معدل حرق الدهون في الجسم

175
طريقة رفع معدل حرق الدهون في الجسم
طريقة رفع معدل حرق الدهون في الجسم

كثير من الفتيات يعانون من مشكلة انخفاض معدل حرق الدهون في الجسم، مما يتسبب بزيادة الوزن والسمنة، ويبحثن دائماً عن أفضل الطرق لرفع وزيارة معدل حرق الدهون داخل الجسم.

لذلك يقدم لكي سيدتي موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، وفي هذا المقال، أفضل الطرق لرفع وزيارة معدل حرق الدهون في الجسم، تعرفي عليها:

أولاً.. نط الحبل فيعتبر تمرين القفز او نط الحبل من افضل اساليب حرق الدهون، فيمكنك حرق ما يقارب الـ100 سعرة حرارية في فترة تمرين لا تتجاوز الـ8 دقائق.

ثانياً.. ممارسة السباحة فالسباحة تعتبر من الرياضات التي تساعد على حرق الدهون تماماً، فيمكنك السباحة لمدة ربع ساعة فقط لتقوم بحرق 100 سعرة حرارية تقريباً.

ثالثاً.. المشي فيعتبر المشي واحد من اهم العادات الواجب تضمينها في نظامك اليومي فهو يساعد على حرق الدهون بصورة قوية ويرفع معدل الحرق في الجسم.

رابعاً.. استخدام الدرج أو السلم بدلاً من استخدام المصعد، فيعتبر صعود الدرج واحد من أبرز العادات الصحية التي تساهم في رفع معدل حرق الدهون في الجسم وتساعد في التخلص من الوزن الزائد.

خامساً.. تناول الماء البارد فيعتبر تناول الماء البارد واحد من الطرق التي تعزز من قوة الأيض مما يزيد معدل الحرق بنسبة تتخصى الـ40%.

سادساً.. مضغ العلكة فيعتبر مضغ العلكة الخالية من السكر واحد من ابرز الطرق التي يتم تضمينها في الانظمة الغذائية فهي تزيد من الشعور بالشبع وتقلل من الحاجة لتناول الطعام مما يساهم في تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في الجسم مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد.