عصير الثوم.. فوائد سحرية تعرف عليها

1085
عصير الثوم.. فوائد سحرية تعرف عليها
عصير الثوم.. فوائد سحرية تعرف عليها

يبدو الأمر للحظة صادماً، فكيف يمكن لأحد ان يتخيل أن هناك ما يسمى بـ عصير الثوم ، ولكن يعلم الجميع أن الثوم من أكثر الأطعمة المفيدة للجسم، لذلك يعتبر عصير الثوم النقي واحد من أكثر المشروبات الفريدة والمفيدة للجسم، نظراً لاحتواءه على مضادات الالتهابات، والعناصر القادرة على قتل الخلايا السرطانية ومحاربتها، ومضادات الجراثيم، ومضادات الفطريات ومضادات الأكسدة، بالإضافة للعديد من الفيتامينات كفيتامين “بي” و”سي”، بجانب الكثير من المعادن مثل: “المنغنيز، الكالسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، والزيك”، مع مركبات الكبيريتيك والعديد من الأحماض المتطايرة.

لذلك يعتبر عصير الثوم محارباً لنزلات البرد والتعامل مع الربو وتحسين صحة القلب، ودعم الجهاز المناعي للجسم، والوقاية من السرطان، والحفاظ على مستويات السكر في الدم، ودعم صحة الجلد والسعر، والمساعدة على فقدان الوزن الزائد، ومحافحة التهاب الحلق والسعال.

لذلك، يقدم لكم موقع “مجلة المرأة العربية” اليوم، فوائد عصير الثوم للجسم، بالإضافة لطريقة صنع عصير الثوم بالمنزل.

عصير الثوم.. فوائد سحرية تعرف عليها
عصير الثوم.. فوائد سحرية تعرف عليها

لا تنسى قراءة: أضرار الأناناس.. تعرف عليها

أولاً.. فوائد عصير الثوم.

  1. العناية بالبشرة.

يعتبر عصير الثوم أحد أبرز مكافحي أعراض شيخوخة الجلد، ويساعد على توحيد اللون ومنع الالتهابات، والحماية من حب الشباب، فيمكنك استخدام عصير الثوم بشكل مباشر على حب الشباب باستخدام قطنة وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه، وتكرار الأمر 3 مرات يومياً وستلاحظ اختفاء حب الشباب تماماً.

  1. علاج نزلات البرد.

فيمكن لعصير الثوم تقوية الجسم ضد نزلات البرد، نظراً لأنه يحسن الدورة الموية ويساعد على التعرق، ويزيد من صحة الرئة، وقدرته على مكافحة الفيروسات.

  1. مرضى الربو.

يساعد عصير الثوم على التعامل مع مرض الربو، وإعطاء القدرة على التنفس بشكل أسهل، فيمكن لمريض الربو وضع بعض قطرات من عصير اليوم على كوب من الماء ثم تناوله، وسيلاحظ الفرق في عملية التنفس.

  1. تقوية جهاز المناعة.

يساعد عصير الثوم على تقوية جهاز المناعة، ويحسن من استجابة خلايا الدم ضد العديد من الفيروسات.

عصير الثوم.. فوائد سحرية تعرف عليها
عصير الثوم.. فوائد سحرية تعرف عليها

  1. الوقاية من السرطان.

أثبتت العديد من الدراسات أن عصير الثوم، يساعد في الوقاية من سرطان القولون والمعدة.

  1. علاج التهاب الحلق والسعال.

فيساعد عصير الثوم على تهدئة آثار السعال والتهاب الحلق، ويمكنك وضع بضع قطرات من عصير الثوم على ماء دافئ، أو مزجه مع عصير الرمان، وتناوله.

  1. يعزز صحة القلب.

فيساعد عصير الثوم على الحفاظ على ضغط الدم، وتقليل التجلط، ويمنع تراكم المواد الدهنية في الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك فهو يساعد على تجنب السكتات الدماغية والحماية من الأزمات القلبية.

  1. الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

يساعد عصير الثوم على الحفاظ على معدلات السكر في الدم، لم يحتويه من فيتامينات تتفاعل مع بعض الفيتامينات الموجودة بالجسم لتقلل من مستوى السكر وتحافظ عليه.

  1. التخلص من الوزن الزائد.

يعتبر عصير الثوم من محفزات الحرق في جسم الإنسان، ويساهم في خفض الوزن الزائد في الجسم، ويقلل من الكولسترول الضار، ويزيد من معدل الأيض، فيساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

  1. علاج الالتهابات الفطرية.

يساهم عصير الثوم في علاج مجموعة متنوعة من الالتهابات الفطرية، ويمكن استخدام عصير الثوم بشكل مباشر على المناطق المصابة او تناوله كعصير.

ثانياً.. طريقة صنع عصير الثوم.

في المتوسط ينتج كيلوغرام من الثوم، كوبين من عصير الثوم، فيمكنك تقشير كيلو من الثوم ثم غسله جيداً، ووضعه في الخلاط لمدة 3 دقائق، وقم بتصفيته جيداً من خلال ضغطه في مصفاة، ولا تنسى وضعه في قوالب وتجميده، حتى لا يفقد عناصره وخصائصه.

لمزيد من الوصفات والأفكار والمعلومات.. تابعي صفحتنا على الفيس بوك .. من هنا