فوائد عصير الطماطم.. تعرفي عليها

887
فوائد عصير الطماطم.. تعرفي عليها
فوائد عصير الطماطم.. تعرفي عليها

عصير الطماطم.. واحد من المشروبات المنعشة، والمفيدة للجسم، وله العديد من الفوائد للجسم، فمن فوائد عصير الطماطم ، تقليل مخاطر الإضابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويعد عصير الطماطم الغير مملح من أفضل الأطعمة الصحية للقلب والأوعية الدموية.

فتحتوي الطماطم على مجموعة متنوعة من المركبات النشطة بيولوجياً، والتي تحافظ على الصحة البدنية والنفسية، وتقي من العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد عصير الطماطم.. تعرفي عليها
فوائد عصير الطماطم.. تعرفي عليها

ويساهم عصير الطماطم في الوقاية من أمراض تصلب الشرايين، التي تعتبر بدورها الطريق الرئيسي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحدث انسداد وتصلب الشرايين عندما يتراكم البلاك واللويحات والدهون داخل الأوعية الدموية، مما يتسبب في تضييق الشرايين وانسدادها، ومن أسباب تصلب الشرايين، ارتفاع مستوى ضغط الدم ومرض السكري ومستويات الكوليسترول في الدم، لذلك بالسيطرة على تلك المسببات الثلاثة، يقل خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وخرجت دراسة حديثة، إلى أن شرب كوب من عصير الطماطم الطازج الغير مملح علي مدي 8 أسابيع بانتظام يساعد علي خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، تلك الدراسة التي تمت على مدار عام، وشملت 184 رجلاً و197 امرأة كمشاركين بها، شرب خلالها المشاركين كوب من عصير الطماطم الطازج الغير مملح يومياً.

وفي بداية ونهاية الدراسة قام العلماء بقياس مجموعة من العوامل الحيوية على الأشخاص المشاركين في الدراسة والتي تشمل على ضغط الدم ، ومستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم والجلوكوز الصائم في الدم.

وكشفت الدراسة أن 94 مشارك ممن كانوا مصابون بارتتفاع ضغط الدم، انخفض لديهم مستوى ضغط الدم بشكل إيجابي، وكانت تلك النتائج والأثار الإيجابية متطابقة لدى كل من الرجال والنساء من جميع الأعمار من المشاركين.

فوائد عصير الطماطم.. تعرفي عليها
فوائد عصير الطماطم.. تعرفي عليها

اقرأ أيضاً: عصير الثوم.. فوائد سحرية تعرف عليها

ومن هنا، ينقل لكم موقع “مجلة المرأة العربية“، مجموعة من الفوائد الأخرى التي يمكن أن تحصل عليها بعد تناولك لكوب واحد من عصير الطماطم يومياً:

1- إزالة السموم من الجسم.

2- الوقاية من السرطان.

3- منع تخثر الدم.

4- الحفاظ على صحة العين.

5- مفيد لصحة العظام.

6- الوقاية من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

7- يساعد على الهضم.

8- تخفيف وتخفيض ألام الالتهابات.

9- الحفاظ على صحة الجلد والبشرة.

لمزيد من الوصفات والأفكار والمعلومات.. تابعي صفحتنا على الفيس بوك .. من هنا