وصفات تجميليه منزليه باستخدام “النشا”

731
وصفات تجميليه منزليه باستخدام النشا
وصفات تجميليه منزليه باستخدام النشا

لا يخلو بيت من النشا، ويستخدم في الغالب كماداة تفي الثقل على الصوص، ولكن ما لا يعرفه العديد من الناس هو ان للنشاء العديد من الفوائد والاستخدامات الجماليهة، سواء للشعر او الوجه والبشره.

نشا الذره.. يعتبر احد الكربوهيدرات المستخرجه من نواه الذره، واحد الاغذية الخاليه من الجلوتين، التي لها قيمه غذائيه مساعدة هامه للجسم.

ويمكن استخدام النشا في العديد من الوصفات المنزليه السهله، لذلك يقدم لكم موقع “مجلة المراة العربية” مجموع من تلك الوصفات.

وصفات تجميليه منزليه باستخدام النشا
وصفات تجميليه منزليه باستخدام النشا

1- صنع بودره البرونز من النشا.

ضعي ملعقتين صغيرتين من نشا الذره مع ملعقه كبيره من مسحوق القرفه و ملعقه صغيره من مسحوق الكاكاو (يمكنك زيادة المقدار او النقصان منه للحصول على لون مناسب لبشرتك) و ملعقه صغيره من بودره جوزه الطيب، مع سبع نقاط من زيت اللافندر، واخلطيهم جيدا، وضعي الخليط في علبه بودره مضغوطه، وابدئي في استخدامها.

2- النشا لعلاج حكه البشره.

املاء زجاجه نظيفه بنشا الذره واضيفي اليه بعد قطرات من زيت شجره الشاي، برج الزجاجه جيدا، ثم ضعي الخليط على المنطقه المصابه، لتهدئ من الام الحكه.

3- صنع بودره معطره للجسم من النشا.

اخلطي كوب من نشا الذره مع ربع كوب من الطمي وسبع نقاط من زيت اللافندر العطري، وسبع نقاط من زيت الورد العطري، وضعي الخليط في وعاء محكم الغلق واحفظيه في مكان جاف وبارد.

لا يفوتك أيضاً: الشوكولاته تعالج تساقط الشعر.. وصفات منزلية

4- النشا بديلاً لبودره التلك وصنع البودرة الشفافة.

ضعي ربع كوب من نشا الذره في وعاء مع نصف كوب من مسحوق نبات الاروروت، و ملعقه من مسحوق الكاكاو (يمكنك زيادة المقدار او النقصان منه للحصول على لون مناسب لبشرتك)، وضعيهم في وعاء محكم الغلق، وحفظه في مكان جاف وبارد.

5- النشا كمقشر للبشرة.

يمكنك خلط ملعقه صغيره من نشا الذره مع نصف ملعقه من الملح و ملعقه صغيره من عسل النحل و نقطتين من زيت شجره الشاي العطري، ويمكنك وضع الخليط على وجهك مع تجنب ملامسه منطقه العينين، واتركيه لمده عشر دقائق، ثم غسل وجهك بالماء الفاتر.

6- النشا كمثبت للمكياج.

فيمكنك وضع النشا على فرشاة التجميل ومسح الوجه بها للحفاظ على ثبات المكياج، كما يساعد على امتصاص زيوت البشرة الدهنية.

7- النشا كشامبو جاف.

يمكنك وضع النشا على فروة الرأس ثم تمشيط الشعر، ليسعدك على التخلص من زيوت فروة الرأس.

وصفات تجميليه منزليه باستخدام النشا
وصفات تجميليه منزليه باستخدام النشا

8- النشا كعلاج للحبوب وتهدئة احمرار البشرة.

يمكنك وضع النشا على بشرتك لامتصاص الزيوت وتقليل انسداد المسام، مما يعالج الحبوب، ويساعد على تقليل ألامها والقضاء على الاحمرار الناتج عنها، او عن الحكة، وتلطيف لبشرة وتهدئتها.

9- النشا لاطفاء لمعة أحمر الشفاه.

يمكنك وضع القليل من النشا عوف احمر الشفاة على شفتيكي، والضغط عليه قليلاً ليطفئ لمعة أحمر الشفاه.

للمزيد.. تابعونا على الفيس بوك.. من هنا